محليات
تريند

امتحانات الشهادة الثانوية العامة مؤتمتة في سوريا والغاء الدورة التكميلية اعتباراً من 2024

أعلنت وزارة التربية في سوريا أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة ( العلمي – الأدبي ) ستصبح مؤتمتة بشكل كامل باستثناء اللغة العربية ستكون مؤتمتة جزئياً للعام الدراسي 2023-2024.

وقالت الوزارة في بيانها على فيسبوك : “انطلاقاً من حرص وزارة التربية على تطوير العملية الامتحانيّة بما يخدم حسن سير الامتحانات ودقة إصدار النتائج وبناءً على خطة الوزارة في تطوير العمل بما يتعلّق بنظام الامتحانات وفق رؤية تتناسب مع التطور العالمي والتحول الرقمي”.

اقرأ المزيد : اسعار المحروقات البنزين اوكتان 90 و 95 والمازوت الحر في سوريا

وأضاف الوزارة : “قمنا بتعميم القرار المتعلق بالشهادة الثانوية العامة والثانوية الشرعية والثانوية المهنية للعام الدراسي 2023-2024م المؤتمتة”.

حيث أكدت الوزارة في بيانها أن “جميع مواد الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ستكون مؤتمتة كلياً ما عدا اللغة العربية للفرعين ستكون مؤتمتة جزئياً”.

امتحانات الشهادة الثانوية العامة مؤتمتة في سوريا

أما بالنسبة للشهادة الثانوية الشرعية فستكون المواد المشتركة مع الثانوية العامة في الفرع الأدبي مؤتمتة وهي : الفلسفة – التاريخ – الجغرافيا – التربية الوطنية – اللغة الفرنسية – اللغة الإنكليزية، كما ستكون اللغة العربية مؤتمتة جزئياً.

اقرأ المزيد : طريقة رفع دعوى أو شكوى جريمة معلوماتية ( الكترونية ) في سوريا

وبالنسبة للشهادة الثانوية المهنيّة ستكون مواد الثقافة العامة والعلوم الإنسانية مؤتمتة وهي : الرياضيات – الفيزياء والكيمياء – التربية الدينيّة – التربية الوطنية، كما ستكون اللغة العربية مؤتمتة جزئياً.

أما فيما يخص المواد المهنية التخصصية للصف الثالث الثانوي المهني وعددها قرابة /80/ مادة فستوضع الأسئلة وفق الآلية التي تراها اللجان التخصصية المشكلة من قبل مديرية التعليم المهني.

وبينت الوزارة أن “بعض المواد في الامتحانات النصفية للعام الدراسي الحالي ستكون وفق نماذج امتحانية مؤتمتة موحدة مركزية وفق الجدول المرفق”.

كما أكدت الوزارة أن “بعض المواد في الامتحانات التجريبية للعام الدراسي الحالي ستكون وفق نماذج امتحانية مؤتمتة موحدة مركزية وفق الجدول المرفق أيضاً”.

وأوضحت الوزارة أنها “ستقوم بحملة تعريفية حول نظام الأتمتة من قبل الموجهين الاختصاصيين للمدرسين وللطلاب بشكل مباشر وذلك عبر الوسائط التعليمية المتاحة (المنصة التربوية – القناة الفضائية التربوية – إضافة إلى صفحات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي)”.

الغاء الدورة التكميلية للشهادة الثانوية في سوريا

وكان قد أعلن وزير التربية السوري محمد المارديني خلال لقاء عبر قناة السورية مساء أمس الاثنين عن إلغاء الدورة الثانية ( التكميلية ) لطلاب الشهادة الثانوية في سوريا.

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة التربية في سوريا على فيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى