منوعات

الإعلامي السوري علاء سليمان .. تجارب إذاعية متنوعة وحضور مميز

بدأ الإعلامي السوري ” علاء سليمان ” رحلته في مجال العمل الإذاعي والتلفزيوني من العاصمة السورية دمشق، حيث تم تعيينه في المركز الإخباري عام 2016.

وتنوعت مهامه الإعلامية في قسم التحرير وإعداد وتقديم البرامج الإذاعية، وقدم باقة مميزة من الفقرات الثقافية والفنية والسياحية بأسلوب مميز يصل إلى المتلقي بكل سلاسة.

وكان للجانب الخدمي النصيب الأكبر من البرامج التي قدمها، حيث تناول القضايا المعيشية والمشاكل الخدمية العالقة التي تلامس هموم الناس، وإيصالها إلى الجهات المعنية بكل شفافية وأمانة للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن وفق الإمكانات المتاحة.

وأجرى موقع “حديث اليوم” الإلكتروني لقاءً مع الإعلامي “علاء سليمان” للتعرف على البرامج الإذاعية التي يقدمها والرسالة التي يهدف إلى إيصالها من خلالها.

وقال سليمان: “أعمل حالياً كمحرر ومعد برامج في المركز الإذاعي بطرطوس منذ العام 2017، وقدمت عدة برامج منها (سراج المحابر) وتناولت حياة قامات أدبية وعلمية وثقافية من محافظتي طرطوس واللاذقية وكذلك قدمت برنامج (آن الكرم يعتصر)”.

وأضاف سليمان: “وشاركت بإعداد برنامج خدمي بأسلوب محبب مع الزميلة مها يوسف حمل اسم (أخبار جملة ومفرق) عبر إذاعة (أمواج إف إم) وبعد إطلاق إذاعة (طرطوس إف إم) انتقلت إليها”.

وأردف سليمان: “كما قدمت برامج أخرى منوعة منها (غنية وخبرية) يتحدث عن الأغاني العربية والأجنبية وقصتها، بالإضافة إلى برنامج اقتصادي واستضفت شخصيات ورجال أعمال وأساتذة معنيين بالشأن الاقتصادي”.

وتابع سليمان: “وتطرقنا في برنامج (الحاوي) إلى قصصٍ حصلت في الواقع من أجل استخلاص العبر والدروس منها وفي ختام كل قصة أغنية تتناسب معها”.

واستطرد سليمان: “وأطلقنا أخيراً برنامج (للقلم رأي) استضيف من خلاله زملائي الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الخاصة والعامة كل يوم أربعاء ليخبرونا عن تجاربهم وصعوباتهم”.

ووفقاً للمذيع السوري فإن “أكثر البرامج قُرباً لي هي تلك التي تلامس هموم الناس، لذلك أحاول من خلال فقرة (للقلم رأي) استضافة زملائي الصحفيين واستعراض تقاريرهم الخدمية والصعوبات التي يواجهونها والتواصل مع المعنيين لحلها وليس للتشهير”.

وختم الإعلامي “علاء سليمان” حديثه بالقول: “آمل أن يكون القادم أفضل للوطن وأبنائه الذين واجهوا بكل صبر سنوات من الحرب والحصار وغلاء الأسعار وفقد للأحبة، وأتمنى النصر لسورية ولجيشها ولشعبها الباسل المقاوم”.

كريم حسن | حديث اليوم

 

لمزيد من التقارير تابعونا على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة :

انجلا عجوب قصة موهبة وشغف  في حوار خاص مع الإعلامية ريم الأسعد

الإعلامية التونسية ندى الكنزاري في حوار خاص مع حافظ النيفر

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى