محليات

حداد عام في سوريا وتنكيس أعلام بعد الاعتداء على الكلية الحربية في حمص

تعرضت الكلية الحربية في مدينة حمص إحدى محافظات سوريا لاعتداء إرهابي بطائرات مسيرة استهدفت حفل تخرج لطلاب ضباط الكلية ، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى وإعلان حداد عام في البلاد.

بيان الجيش السوري حول الاعتداء على الكلية الحربية

وقال بيان عسكري صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة : “إمعاناً في نهجها الإجـ.رامي واستمرارها في سفـ.ـك الـ.دم السوري .. قامت التنـ.ظيمات الإرهـ.ابية المسلـ.ـحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستـ.هداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحـ.ربية في حمص عبر مسيّـ.رات تحمل ذخـ.ائر متفـ.جرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

اقرأ المزيد : مرسوم شامل لطلاب الجامعات في سوريا ( ترفع ، دورة تكميلية ، استنفاد ، فصل )

كما تابع البيان : “ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشـ.هداء من مدنيين وعسـ.ـكريين .. ووقوع عشرات الجـ.رحى بينهم إصابات حـ.رجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

اقرأ المزيد : سوريا : مراسيم بمنح تعويض طبيعة عمل لفئات من العاملين والمتعاقدين

وأضاف البيان : “إن القيادة العامة للجـ.ـيش والقـ.وات المـ.ـسلحة تعتبر هذا العمل الإرهـ.ـابي الجبان عملاً إجـ.ـرامياً غير مسبوق .. وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجـ.ـرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

حداد رسمي في سوريا

وعلى أثر ذلك .. أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم غد الـ 6 من تشرين الأول للعام الحالي على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص ظهر اليوم.

اقرأ المزيد : زيادة اسعار شراء التبغ ( الدخان ) من الفلاحين في سوريا

كما قالت الحكومة في بيان نقلته وكالة سانا: “تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

صلاة الغائب سوريا شهداء الكلية الحربية

وفي ذات السياق .. أعلنت وزارة الأوقاف اليوم أنه ستقام غداً في كل مساجد البلاد عقب صلاة الجمعة .. صلاة الغائب على أرواح شهداء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية الذين ارتقوا نتيجة العمل الإجرامي الإرهابي الجبان الذي استهدف تخريج دفعة جديدة من طلاب ضباط الجيش العربي السوري في مدينة حمص.

اقرأ المزيد : سوريا : رفع تعرفة التأمين على المركبات وزيادة تعويضات حوادث السير

كما أدانت الوزارة في بيان “هذا الاعتداء الوحشي الآثم .. وأكدت أنه لن يزيد شعبنا الصامد إلا إصراراً وعزيمـة وقـوة للوقوف في وجه المعتدين وداعميهم ومموليهم والمخططين لجرائمهم التي استهدفت بلادنا الحبيبة طوال  السنوات التي مضت”، بحسب سانا.

توقف بث إذاعة شام إف إم

بدورها .. توقفت إذاعة شام إف إم عن بث برامجها يومي الخميس والجمعة حداداً على أرواح شهداء الكلية الحربية في حمص من مدنيين وعسكريين .. وتكتفي ببث النشرات الإخبارية والأغاني الوطنية والموسيقى الكلاسيكية.

ايقاف النشاطات الفنية والثقافية في سوريا

فيما أعلنت نقابة الفنانين إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات .. وتوجهت إلى كافة الزملاء بوقف نشاطاتهم الفنية في كافة المجالات لمدة 3 أيام حداداً على أرواح الشهداء.

كما أعلنت وزارة الثقافة السورية تأجيل كافة حفلات دار الأسد للثقافة والفنون إلى موعد يحدد لاحقاً احتراماً لأروح الشهداء.

منع الحفلات في سوريا خلال الحداد

وأصدرت وزارة السياحة بلاغاً إلى كافة المطاعم وصالات الأفراح .. والمنشآت السياحية بإيقاف جميع الحفلات العامة ومظاهر الإحتفال خلال مدة الحداد المعلنة.

كما أعلن الاتحاد الرياضي العام .. واللجنة الأولمبية السورية يوقفان كل الأنشطة الرياضية حداداً على أرواح شهداء الكلية الحربية.

حصيلة ضحايا شهداء وجرحى الكلية الحربية في حمص

كما أعلنت وزارة الصحة السورية مساء الخميس .. أن عدد الشهداء جراء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص 81 شهيداً .. منهم 31 من النساء و5 أطفال، وعدد الإصابات 239.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى