منوعات

اندونيسيا تحظر بيع المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي

قامت اندونيسيا بحظر بيع المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي بموجب لائحة قانونية جديدة .. حسبما أعلن وزير التجارة الإندونيسي، في خطوة تهدف إلى الحد من المبيعات التي يقول إنها تضر بملايين الشركات الصغيرة.

تزايدت الدعوات في الأشهر الأخيرة لسن تشريعات لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية، والتي يقول البائعون غير المتصلين بالإنترنت إنها تهدد سبل عيشهم من خلال تقديم منتجات أرخص عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تيك توك.

اقرأ المزيد : الصين تحظر استخدام الموظفين لهواتف آيفون في مكان العمل

تعد اندونيسيا واحدة من أكبر الأسواق في العالم لمتجر TikTok وكانت أول دولة حاولت البيع الإلكتروني عبر ذراع التطبيق.

وقال وزير التجارة ذو الكفل حسن في مؤتمر صحفي بالعاصمة جاكرتا: “لا يمكن للتجارة الإلكترونية أن تصبح وسيلة للتواصل الاجتماعي. وقال “إنه شيء منفصل”، مضيفا أن اللائحة الجديدة لتنظيم التجارة الإلكترونية دخلت حيز التنفيذ أمس.

اقرأ المزيد : سويسرا تحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة وتفرض غرامة مالية بحق المخالفين

وأضاف حسن أن منصات التجارة الاجتماعية لديها أسبوع للامتثال للائحة الجديدة، وشدد على أن “أي حكومة ستعمل على حماية الشركات الصغيرة المحلية”.

ووصف اللائحة بأنها وسيلة لضمان “المساواة في المنافسة التجارية”، وأضاف: “يمكن للتجارة الاجتماعية أن تعرض إعلانات كما يفعل التلفزيون، لكن لا ينبغي لها أن تسهل المعاملات”. “لا يمكنك فتح متجر ولا يمكنك البيع مباشرة”، ناهيك عن “تيك توك” بالاسم.

وتمنع اللائحة الجديدة شركات التجارة الاجتماعية من “تسهيل معاملات الدفع في نظامها الإلكتروني”، وفقًا للوثيقة التنظيمية.

اقرأ المزيد : سجن تيكتوكر اندونيسية لمدة عامين بسبب تناول لحم الخنزير خلال بث مباشر

وأضاف: “الشركات التي لا تلتزم بالقرار سيتم إخطارها أولا ثم في نهاية المطاف سيتم إلغاء تراخيصها لممارسة الأعمال التجارية في إندونيسيا”، مؤكدا أن “الدول الأخرى تحظر ذلك. نحن لا نفعل ذلك. نحن ننظم الأمر”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى