تقنية

ميتا تطلق منصة ثريدز المنافسة لشركة توتير والإنطلاقة بالملايين!

فاجأت شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة “ثريدز” ، التي أطلقتها شركة “ميتا” الأمريكية العملاقة ، منافستها “تويتر” ، بإنطلاقة بالملايين.

انطلقت الخدمة يوم الأربعاء في تمام الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش في مائة دولة .. وتعمل بدون إعلانات وتشكل التحدي الأكبر لـ “تويتر” ، المنغمسة في سلسلة من المشاكل.

وكتب مارك زوكربيرج ، رئيس Meta في أول مشاركة له حول التطبيق الجديد: “لنبدأ الآن مرحبًا بك في المواضيع  .. وفي غضون دقائق نالت آلاف الإعجابات”.

اقرأ المزيد : منصة منافسة تدفع بالمستخدمين للرحيل عن تويتر .. تعرف عليها

وقال زوكربيرج بعد الساعة الثالثة مساءً بقليل: “رائع” من الخميس .. تم إنشاء 30 مليون حساب اعتبارًا من هذا الصباح يبدو الأمر وكأنه بداية لشيء مميز ، ولكن لدينا الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق”.

كما يتضمن Threads الآن حسابات نشطة لمشاهير مثل Shakira و Jennifer Lopez و Hugh Jackman ، بالإضافة إلى منافذ مثل The Washington Post و Reuters و The Economist .. ومنصات مثل The Hollywood Reporter و Vice و Netflix.

يبدو أن زوكربيرغ ربح الرهان مع Elon Musk ، صاحب موقع “Twitter” ، الذي تمكن سابقًا من حجب أي منافسين محتملين من التطبيقات والمواقع المماثلة التي ظهرت ، مثل “Blue Sky” و “Mastodon”.

اقرأ المزيد : ايلون ماسك يفرض رسوماً على مستخدمي تويتر وملياردير يهدده

وقال آدم موسيري ، الرئيس التنفيذي لإنستغرام: “آمل أن تكون المواضيع منصة مفتوحة تدعو الجميع للمناقشة”.

وذكر مصدر مقرب من الشركة إن المخاوف التنظيمية ستؤخر إطلاق التطبيق في الاتحاد الأوروبي .. حيث تخضع Meta لقانون الأسواق الرقمية الجديد ، الذي يفرض قواعد صارمة على شركات الإنترنت الكبرى.

إحدى هذه القواعد تحد من نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة ، كما هو الحال بين Instagram و Threads.

ويبدو أن زوكربيرج يستفيد من فشل تويتر في إطلاق منتج منافس يأمل ميتا أن يصبح قناة الاتصال المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى