محليات

حافظ بشار الأسد يحصل على الماجستير والشهادة الحمراء من جامعة موسكو ( صور )

نشرت هيئة التميز و الإبداع في سوريا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك تهنئة للطالب حافظ الأسد نجل الرئيس السوري بشار الأسد بحصوله على شهادة الماجستير من جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف МГУ باختصاص الرياضيات البحتة (Pure Mathematics) تحت اشراف البروفيسور فلاديمير تشوباريكوف اولاً على الدفعة وبمعدل تام مع مرتبة الشرف، حاصلاً على الشهادة الحمراء.

وبينت الهيئة أن الطالب “حافظ الأسد” استطاه اجتياز الامتحان الوطني الذي تقيمه الجامعة بتفوق ودافع عن أطروحة الماجستير في مجال نظرية الأعداد .. بعنوان: “تمثيل الأعداد الصحيحة بصيغة مجموع قيم كثير حدود من الدرجة الثانية عند أعداد صحيحة”.

وبحسب منشور هيئة التميز فإن “حافظ قام في السنة ما قبل الاخيرة بتسريع دراسته .. وهو أمر تتيحه الجامعة للمتميزين فيها، لينجز مقررات السنتين الاخيرتين بشكل متزامن”.

اقرأ المزيد : الرئيس الأسد يؤدي صلاة الأضحى المبارك

وذكرت الهيئة أن الطالب حافظ الأسد كان ضمن فريق الاولمبياد العلمي باختصاص الرياضيات لمرات عدة .. وأصبح بعدها مدرباً لطلاب الأولمبياد لعدة سنوات.

اقرأ المزيد : عضو في مجلس الشعب : الحكومة السورية استطاعت تأمين مورد من أجل زيادة رواتب مجزية للجميع

ثم نال شهادة التعليم الثانوي بتفوق عام 2018، ودرس في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا قبل ان يتابع دراسته في جامعة موسكو الحكومية.

اقرأ المزيد : سوريا : عقود عمل سنوية في شركة الاتصالات تعرف على الشروط

المصدر : هيئة التميز والإبداع في سوريا

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى