منوعات

ابسط طريقة لإصلاح اعطال الكمبيوتر التي تؤثر على ذاكرة RAM

يبحث العديد من مالكي أجهزة الكمبيوتر عن طريقة لحل الأعطال الفنية الصغيرة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، مثل الأعطال التي تؤثر على ذاكرة RAM دون الذهاب إلى مراكز الصيانة أو الاستعانة بالفنيين.

اقرأ المزيد : هواوي تخرج عن المألوف وتطلق حاسوب لوحي فريد من نوعه

وبدورنا نقدم من خلال هذه السطور بعض الحلول لمشكلة ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يؤدي إلى سماع صوت عند تشغيل زر الطاقة بالكمبيوتر.

اعطال الكمبيوتر

جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة لبعض الأعطال الطفيفة التي لا تتطلب زيارة مركز خدمة أو مساعدة فني .. لأنها أعطال بسيطة وغير حيوية ويمكن حلها بمجرد معرفة سبب الفشل والإمكانية.

اقرأ المزيد : الكشف عن أول نموذج قلب روبوت بشري بتقنية طباعة ثلاثية الأبعاد

للحصول على حل من بين هذه الأعطال ، يتم سماع صوت تنبيه عند تشغيل مفتاح طاقة الكمبيوتر .. وعادة ما يكون السبب هو خلل في ذاكرة الوصول العشوائي.

في كثير من الحالات .. يفتح المستخدمون أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ويلاحظون صوت صفير من الجهاز ويلاحظون أن مصباح مفتاح الطاقة يتحول إلى اللون الأحمر.

وهذا عادة ما يكون مؤشرًا على مشكلة بسيطة في ذاكرة الوصول العشوائي أو عطل واحتمال أن ذاكرة RAM ليست كذلك في مكانها الصحيح .. وهذه المشكلة لا تحتاج إلى الذهاب إلى مركز الصيانة أو الاستعانة بالفنيين .. حيث لا يتطلب الأمر سوى بضع خطوات بسيطة لإصلاح المشكلة.

اقرأ المزيد : نوثينغ فون .. ثورة في عالم الهواتف الذكية بمواصفات خرافية

خطوة الإصلاح الأولى هي إغلاق الكمبيوتر مرة أخرى ، ثم نقوم بفك غطاء الحقيبة ، وصندوق الأجهزة ، والانتقال إلى ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة ، وأجهزة الجهاز ، وتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي ومقبسها من الأرض .. وتنظيفها جيدًا حول ذاكرة الوصول العشوائي مع أي رذاذ أو رذاذ لتنظيف الأجهزة الكهربائية .. مع إعادة تشغيل الجهاز لتحديد القضاء على العطل أم لا.

في حالة استمرار المشكلة يجب التوجه لأي مركز قطع غيار وشراء كبش بنفس مواصفات الكبش الذي حدث به العطل ثم إعادة تثبيته بالجهاز وإعادة تشغيله وبعد ذلك العطل والصوت المنبعث منه سيختفي الجهاز ويعود المصباح إلى لونه الطبيعي.

تعد ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الوصول العشوائي قطعة مهمة جدًا في الكمبيوتر وتتمثل وظيفتها في تخزين العمليات التي يتم استدعاؤها من الذاكرة الداخلية مؤقتًا وإرسالها إلى المعالج لمعالجتها ثم تخزينها مرة أخرى في ذاكرة الوصول العشوائي.

علاوة على ذلك ، فإن حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مهم للغاية .. فكلما زادت المساحة الداخلية ، زادت سعتها التخزينية ، وبالتالي يمكن تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد وبكفاءة عالية.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى