صحة و جمال

أدوات الذكاء الاصطناعي تحدد 5 أنواع جديدة لقصور القلب

بعد أبحاث تم اجرائها على ما يزيد عن 300 ألف مريض، استطاع باحثون من كلية لندن الجامعية، باستخدام أدوات الذكاء الصناعي، باكتشاف خمسة أنواع فرعية من قصور القلب .. من الممكن استخدامها للتكهن بالأخطار التي تصيب المرضى مستقبلاً.

كما أن قصور القلب .. هو عبارة شاملة عندما يصبح القلب غير قادر على ضخ الدم إلى كافة أنحاء الجسم بشكل جيد.

اقرأ المزيد : اكتشاف مضاد حيوي بالذكاء الاصطناعي يقضي على البكتريا

وبحسب الدراسة المنشورة الجمعة في دورية “ذا لانسيت ديجيتال هيلث” .. اطلع الخبراء على بيانات مفصلة لأكثر من 300 ألف مريض تزيد أعمارهم 30 عامًا ممن تم تشخيص إصابتهم بقصور القلب في بريطانيا على مدى 20 عامًا.

اقرأ المزيد : أعراض تنذرك بقرب الإصابة بمرض قصور القلب

وباستعمال طرق عدة للتعلم الآلي .. تم تحديد خمسة أنواع فرعية، وهي: البداية المبكرة للمرض، والظهور المتأخر، والرجفان الأذيني المرتبط .. والتمثيل الغذائي المرتبط بالسمنة، ولكن مع انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتمثيل الغذائي المرتبط بالسمنة مع أمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ المزيد : تطبيق على الهاتف المحمول يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

كما وجد الباحثون فروقات بين الأنواع الفرعية في خطر وفاة المرضى في العام التالي للتشخيص، وكانت مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب في عام واحد ، كالتالي: البداية بشكل مبكر (20 في المائة)، والاكتشاف المتأخر (46 في المائة) والرجفان الأذيني المرتبط (61 في المائة)، والتمثيل الغذائي المرتبط بالسمنة، ولكن مع انخفاض معدل الإصابة (11 في المائة)، والتمثيل الغذائي المرتبط بالسمنة مع أمراض القلب (37 في المائة).

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى