صحة و جمال

نصيحة تجنب أكل الموز قبل النوم لهذه الأسباب

من أكثر العادات شيوعًا قبل النوم تناول الموز ، معتقدين أنها ستجعلك تنام بشكل سليم .. لكن الأطباء يقولون عكس ذلك.

على الرغم من الفوائد الصحية والغذائية للموز ، ينصح خبراء الصحة بعدم تناوله قبل النوم لتجنب اضطرابات النوم ، والأحلام المزعجة ، والكوابيس.

اقرأ المزيد : فوائد الخرنوب عصير مفضل خلال شهر رمضان وفوائده سحرية

قال خبراء النوم في مؤسسة Sleep Junkie Foundation إن موزة واحدة تحتوي على 27 ملليجرام من المغنيسيوم .. وهو أمر ضروري للنوم والاسترخاء ، ولكنه يحتوي أيضًا على مستويات عالية من الميلاتونين.

اقرأ المزيد : طرق زيادة الوزن بسرعة وأمان وبمكونات طبيعية ومغذية

تساهم هذه المادة في تعريض الإنسان للاضطرابات الليلية ، بما في ذلك الكوابيس المزعجة .. وتحدث هذه الاضطرابات والمشاكل بين الأشخاص الذين تنتج أجسامهم ما يكفي من الميلاتونين بشكل طبيعي.

يقول الخبراء إن المشكلة لا تقتصر على اضطرابات النوم والكوابيس المزعجة ، حيث أن الاستهلاك المفرط للموز أو إنتاج الميلاتونين بشكل عام يمكن أن يؤدي إلى أعراض الصداع والدوخة والانفعالات الشديدة.

اقرأ المزيد : أطعمة تطيل عمر الانسان وتقلل من فرص الوفاة المبكرة

وأضافوا أن الاستهلاك المفرط للفاكهة الغنية بالميلاتونين يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالدوار في اليوم التالي بعد تعرضه لمضايقات ليلية ، لذلك يجب اختيار الوقت المناسب لتناول الموز لجني الفوائد.

يوصي خبراء الصحة بتناول الموز قبل النوم بساعة أو ساعتين ، مشيرين إلى أن توقيت استهلاك الميلاتونين أمر بالغ الأهمية للمساعدة على النوم ، لذا فإن مستويات الميلاتونين المفرطة لا تعيق نوم الشخص.

اقرأ المزيد : أطعمة تسبب الإجهاض يجب على الحامل تجنبها

يُعرف الموز بأنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، لكن الخبراء يحذرون من أن المستويات العالية من المغذيات يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية ، وأن الاستهلاك المفرط للموز يؤدي إلى فرط بوتاسيوم الدم وضعف الخلايا العصبية.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى