صحة و جمال

تأثير فيروس كورونا على النساء الحوامل .. إليكم المخاطر والأعراض

أظهرت دراسة جديدة أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد لدى الحوامل يؤثر على نمو الجنين ، بحسب CNN.

تعتمد الدراسة على بيانات من 12 دراسة أخرى من العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، والتي شملت أكثر من 13000 امرأة حامل .. بما في ذلك حوالي 2000 مع حالة مؤكدة أو محتملة من فيروس كورونا.

اقرأ المزيد : طرق منع انتقال كورونا من خلال الطعام في ظل رصد إصابات جديدة

تمت مقارنة النتائج الصحية لهؤلاء النساء وأطفالهن بما يقرب من 11000 حالة حمل كانت فيها الأم سلبية للفيروس التاجي أو الأجسام المضادة عند الولادة.

أثناء الدراسة ، احتاج حوالي 3٪ من النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا إلى عناية مركزة وحوالي 4٪ بحاجة إلى نوع من العناية المركزة .. لكن هذا كان أعلى بكثير من عدد النساء الحوامل اللواتي يحتجن إلى هذا النوع من الرعاية.

مقارنة بالنساء الحوامل غير المصابات بفيروس كورونا .. كان من المرجح أن يتم إدخالهن إلى وحدة العناية المركزة بحوالي 4 مرات ، و 15 مرة أكثر عرضة للتهوية و 7 مرات أكثر عرضة للوفاة.

اقرأ المزيد : فيروس كورونا يعود للانتشار في الصين ويحصد المزيد من الأرواح

كما أنهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج والجلطات الدموية ومشاكل ارتفاع ضغط الدم .. وكان الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بفيروس كورونا أكثر عرضة للولادة المبكرة ويكون وزنهم عند الولادة أقل.

وقالت إميلي سميث .. الكاتبة الرئيسية للدراسة والأستاذة المساعدة للصحة العالمية بجامعة جورج واشنطن .. إن نتائج الدراسة تعكس خطر الإصابة بفيروس كورونا والحمل لدى الأشخاص غير المحصنين.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى