صحة و جمال

كيف تتصرف في حالات اختناق الأطفال عند تناول الطعام ؟

يتعرض الأطفال للكثير من حالات الاختناق عند تناول الطعام ، وخاصة الأطفال في السنوات الأولى من العمر ، فعند إعطاء الأطفال أطعمة جديدة لا يعرفونها .. يختنق كثير من الأطفال بابتلاع أطعمة صغيرة مثل العنب ، وهذا ما يثير قلقهم.

كشف أحد خبراء الإسعافات الأولية عن أسباب اختناق الأطفال عند تناول الطعام .. وخاصة النقانق والأطعمة الصغيرة ، ويوصى عادةً بتقطيع العناصر الغذائية إلى قطع صغيرة حتى يتمكن الأطفال الصغار من مضغها.

اقرأ المزيد : طرق علاج الإكزيما عند الأطفال والرضع

ولكن في كثير من الأحيان يبتلعها الطفل ليحاصرها في الشعب الهوائية .. مما أدى إلى الاختناق ، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية. كيفية التعامل مع حالات اختناق الأطفال

يجب اتباع بعض الإسعافات الأولية في حالة اختناق طفلك أثناء تناول الطعام .. ويمكن القيام بذلك من خلال عدة خطوات نراجعها وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

اقرأ المزيد : أفضل وأسهل طريقة لعلاج الإمساك عند الأطفال الرضع

وتأكد من ظهور الطعام في فم طفلك أو ابتلاعه ، وإذا رأيت ذلك ، فيجب عليك إزالته على الفور حتى لا يسوء .. وإذا سعل طفلك ، شجعه على الاستمرار طالما يستطيع ذلك. ينبشون ما ابتلع.

وإذا كان الرضيع رضيعًا ، فعليك أن تضع وجهه تحت فخذك ، وتعطيه 5 ضربات خفيفة على ظهره بين الكتفين ، ثم تديره حتى تتأكد من طرد الطعام .. ويمكنك الضغط بإصبعين على ظهره منتصف منطقة الصدر عموديا من الجزء السفلي من الصدر الى الجزء العلوي للطفل وتكرر العملية 5 مرات.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى