صحة و جمال

أضرار وفوائد تناول الثوم .. تعرف عليها

يشتهر الثوم بفوائده الصحية ، حيث يستخدم في علاج العديد من الأمراض وخاصة خلال فصل الشتاء ، لأنه يساعد في تقليل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

كما أنه مضاد طبيعي للالتهابات ، ويحسن صحة جهاز المناعة والجهاز الهضمي ، ولكن الثوم يمكن أن يكون ضارًا في بعض الحالات ، والتي نراجعها أدناه ، كما نُشر في Times Now News.

أضرار تناول الثوم

يعتقد الكثير من الناس أن التوم غير ضار ولا يعرفون أنه إذا تم تناوله على معدة فارغة فإنه يسبب العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك:

– إسهال

– قرحة المعدة

– عسر الهضم.

– زيادة تقرحات المعدة.

– ارتداد.

اقرأ المزيد : فوائد الفوشار المذهلة التي يجهلها الكثيرون

كما يتسبب التوم في إلحاق الضرر بالأذن ، حيث أن استخدام زيت الثوم كمضاد لعدوى الأذن يسبب طنين الأذن وتكوين البكتيريا ونموها.

وعند استخدامه على فروة الرأس يمكن أن تنمو قشرة الرأس ، حيث أنه غير متوافق مع جميع الأنواع من الشعر.

بالإضافة إلى حقيقة أن التوم يؤثر على الأسنان واللثة ، فهو يحتوي على بعض المركبات والمواد التي تسبب الالتهابات وآفة القرح ، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي يتركها.

اقرأ المزيد : البصل الأحمر .. فوائد مذهلة وغير متوقعة تعرف عليها

يؤثر الثوم أيضًا على مرضى ارتفاع ضغط الدم ، حيث يحتوي على مادة الأليسين التي تساعد على خفض ضغط الدم .. ولكن لا ينصح بتناوله في حالة استخدام بديل طبي ، وذلك لتجنب مخاطر انخفاض ضغط الدم بشكل غير صحي.

فوائد تناول الثوم

يحسن التوم صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية ، كما يقوي المناعة .. خاصة في فصل الشتاء ، كما يعمل كمضاد حيوي طبيعي لبعض أنواع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية ونزلات البرد.

ويقلل من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، ولكن يجب أن يكون استهلاكه محدود ولا ينبغي أن يؤخذ على شكل ثوم فص صحيح للصيام.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى