منوعات

أسباب أعطال فحمات فرامل السيارة وطرق صيانتها

يتم فحص فحمات فرامل السيارة بانتظام للتأكد من أنها لا تزال سليمة من الداخل ولم تتآكل بعد .. حيث تحتوي فحمات الفرامل على سبائك الألومنيوم ويمكن فحص البطانات الخارجية والداخلية ومن الأفضل رفع السيارة حتى تتمكن من النظر عن كثب إليها .

هناك بعض العلامات التي تدل على تلف فحمات الفرامل وهي كالتالي :

– سماع ضوضاء أو صرير عند الضغط على المكابح

يعد سماع صوت أو صرير أثناء استخدام الفرامل من أوضح العلامات .. وهذا يحدث بسبب احتكاك قطعة معدنية صغيرة داخل فرامل السيارة بالحافة ، لذلك عندما تسمعها بانتظام أثناء استخدام الفرامل ، ربما حان الوقت لاستبداله.

اقرأ المزيد : طرق المحافظة على طلاء السيارة خلال فصل الصيف

ولكن يجب عليك التحقق منه أولاً ، حيث قد يكون سبب الصوت هو تعرض الفحم للرطوبة وجزيئات الغبار. قلة سماكة الكربون للسيارة.

يمكنك التحقق بصريًا من تيل الفرامل في سيارتك لمعرفة ما إذا كان الوقت قد حان لتغييرها .. إذا كانت فحمات الفرامل أقل من ربع بوصة (حوالي 3 مم) ، قم بتغييرها على الفور

كما تحتوي بعض السيارات على مستشعر متصل بالفرامل ينبهك عندما يحين وقت تغيير فرامل السيارة من خلال عرض ضوء تحذير على لوحة القيادة.

اقرأ المزيد : كيف تجهز محرك السيارة خلال الطقس البارد

انخفاض مستوى سائل الفرامل

أولاً ، قم بقياس زيت الفرامل في العلبة الخاصة بك أسفل الغطاء ، وإذا وجدت أن زيت الفرامل قد انخفض من المستوى الذي يجب أن يكون عليه .. فقد يكون ذلك بسبب تآكل فحمات الفرامل وبالتالي استخدام المزيد من الزيت.

خشونة في الفرامل

إذا ضغطت على الفرامل وشعرت بقليل من الخشونة عند إيقاف السيارة ، أي أن ضغط الفرامل ليس طبيعيًا ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في فحمات الفرامل.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى