منوعات

فورد تسحب حوالي 64 ألف سيارة رياضية حول العالم .. ما القصة ؟

استدعت شركة فورد Ford Motor Company 634000 سيارة SUV في جميع أنحاء العالم.

لكن الاستدعاء هذه المرة مرتبط بخطر يمكن أن يهدد سلامة السائق والسيارة نفسها .. بالنظر إلى أن الشركة الأمريكية أوضحت أن سبب الاستدعاء يعود إلى مخاطر حريق السيارة نتيجة حدوث تشققات محتملة في غطاء المحاقن من الوقود .. وتحث أصحاب السيارات على اختبارها.

وقالت الشركة إن الاستدعاء يشمل بين عامي 2020 و 2023 طرازات من سيارات “برونكو سبورت” و “إسكيب” الرياضية متعددة الأغراض .. بما في ذلك العديد من السيارات التي تم استدعاؤها في أبريل لأن غطاء حاجز الوقود يمكن أن يتصدع ويسرب مما قد يتسبب في تلف المحرك.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إن المركبات التي تم إصلاحها بموجب الاستدعاء السابق ستظل بحاجة إلى إصلاح الاستدعاء الجديد.

كما ذكرت فورد أنه عندما يتم تشغيل محركات سيارات الدفع الرباعي المغطاة بآخر استدعاء .. يمكن أن يتسبب حاقن الوقود المكسور في تراكم الوقود أو أبخرة الوقود بالقرب من الأسطح الساخنة .. مما قد يؤدي إلى نشوب حريق تحت غطاء المحرك.

بمجرد توفر الإصلاحات .. سيقوم التجار بتحديث برنامج السيارة لاكتشاف ما إذا كان حاقن الوقود معيبًا وعرض رسالة على لوحة القيادة لتنبيه السائقين.

بعد الاستدعاء الجديد .. سيقوم وكلاء Ford بتثبيت تحديث برنامج يكتشف ما إذا كان حاقن الوقود عرضة للتصدع .. وإذا تم العثور على صدع ، سيظهر ضوء تحذير على لوحة القيادة في السيارة وسيتم تقليل ناتج المحرك.

وأوضحت فورد أن هذا سيسمح للسائق بالعثور على مكان آمن للتوقف والتوقف وطلب المساعدة .. ويؤثر الاستدعاء على ما يقرب من 520.000 مركبة في الولايات المتحدة وحوالي 114.000 في البلدان الأخرى.

وقالت فورد إن لديها ما مجموعه 54 بلاغاً عن حرائق تحت السطح في سيارات سعة 1.5 لتر .. بما في ذلك أربعة تتعلق بحقن الوقود المتصدع.

ومن المحتمل أن يكون سبب 13 آخر هو تسرب حاقن الوقود، ولا توجد حالات وفاة مرتبطة بالاستدعاء.

تابعونا على صفحة الفيسبوك لمزيد من الأخبار

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى