أخبار العالم

الأمم المتحدة : تجاوز عدد سكان العالم اليوم عتبة 8 مليارات نسمة

بحسب تقديرات شعبة السكان بالأمم المتحدة ، يتجاوز عدد سكان العالم اليوم عتبة 8 مليارات .. وسط مخاوف من الانعكاسات السلبية على موارد الكوكب.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: “هذه العتبة فرصة للاحتفال بالتنوع والتطور ، مع مراعاة المسؤولية المشتركة للبشرية تجاه الكوكب”.

اقرأ المزيد : الطائر الأخطر والأسرع في العالم .. ماذا تعرف عن الشاهين ؟

وتعزو الأمم المتحدة النمو السكاني إلى تنمية البشرية ؛ يعيش الناس لفترة أطول بفضل تحسين الصرف الصحي والتغذية والنظافة الشخصية والأدوية.

وأوضح جوتيريش .. في مقال نشره موقع الأمم المتحدة على الإنترنت ، أن هناك مليارات الأشخاص يعانون من المشقة وأن مئات الملايين يواجهون الجوع وحتى الجوع.

كما أضاف أن هناك أعداداً غير مسبوقة تتحرك بحثاً عن الفرص في محاولة لتخفيف أعباء الديون وتأثير الصعوبات والحروب والكوارث المناخية .. لكنه في هذا الصدد أكد إيمانه بإمكانية الإبداع والتكافل.

اقرأ المزيد : أحد ملوك العالم يمارس وظيفة ثانية بشكل سري

وبحسب جوتيريش ، فإن هذا ناتج عن معدلات الخصوبة المرتفعة ، خاصة في أفقر دول العالم .. ولا سيما في إفريقيا جنوب الصحراء ، وهذا يعرض أهداف التنمية للخطر.

اقرأ المزيد : أزمة المناخ العالمية.. أما العمل الجماعي أو الانتحار

وإذا استغرق سكان العالم 12 عامًا لينمو من 7 مليارات إلى 8 مليارات ، فسوف يستغرق الأمر حوالي 15 عامًا ليصل إلى 9 مليارات ، وفقًا للأمم المتحدة.

وبينما أعرب بعض الخبراء عن مخاوفهم من أن رقم الثمانية مليارات يتجاوز قدرة الكوكب ، يقول معظم الخبراء إن المشكلة الأكبر تكمن في الإفراط في استهلاك الموارد من قبل أغنى الناس.

لمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى