صحة و جمال

تحذيرات من المشروبات الغازية قد تؤدي إلى العقم !

يؤثر نظامنا الغذائي على صحتنا ، بما في ذلك قدرتنا على الإنجاب ، ولهذا نصح الباحثون بتجنب المشروبات الغازية نظرًا لقدرتها على التأثير على الخصوبة.

تحتوي جميع المشروبات الغازية على محليات صناعية (الأسبارتام) ، والتي لها خصائص تخرب الغدد الصماء وتسبب اختلالات هرمونية تؤدي إلى مشاكل العقم.

اقرأ المزيد : أطعمة ومشروبات تؤثر سلباً على مفعول الأدوية .. تجنبها

بالتفصيل ، عند تناول المحليات بكميات كبيرة ، تحدث اختلالات وتقلبات هرمونية تسبب اضطرابات الإباضة وتفاقم أعراض ما قبل الحيض .. ويرتبط الأسبارتام بالعديد من المشكلات الصحية ، مثل العقم والالتواء والإجهاض.

فينيل ألانين وحمض الأسبارتيك هما نوعان من الأحماض الأمينية الموجودة في الأسبارتام ويعتبران طبيعيين وغير ضارين عند تناولهما مع الأحماض الأمينية الأخرى.

ومع ذلك ، فإنه يتسبب في موت الخلايا عند استهلاكه بمفرده لأنه يعزز إنتاج الجذور الحرة ولديه فرصة 90٪ للوفاة عند تناول الأسبارتام بكميات زائدة .. وفقًا لتايمزوفينديا.

نصائح الأطباء

كما ينصح العديد من الأطباء والخبراء بتجنب أي شيء يساعد في تكوين الجذور الحرة في الجسم نظرًا لأهمية الصحة الإنجابية.

كما أن استهلاك هذه المشروبات الغازية يثبط جهاز المناعة .. مما يؤدي إلى زيادة الوزن واختلال التوازن الهرموني ، مما يساهم بشكل كبير في مشاكل الخصوبة.

علق الدكتور جونجان جوبتا جوفيل ، خبير الإخصاب في المختبر .. قائلاً: “الرجال الذين يشربون المشروبات الغازية بشكل متكرر معرضون لخطر أكبر بأربعة أضعاف من انخفاض عدد الحيوانات المنوية .. والقدرة على الحركة والتركيز.

وأضاف: “بسبب قلويتها القوية ، يمكن للصودا أن تغير درجة حموضة الجسم إذا تم تناولها بكميات زائدة.

ويمكن أن تتضرر الحيوانات المنوية بسبب شكلها غير المنتظم وانخفاض جودتها .. أو يمكن أن تموت في النهاية في بيئة ذات درجة حموضة عالية بسبب نقص التغذية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مادة بيسفينول أ (BPA) هي مادة كيميائية تقلل من جودة الحيوانات المنوية لدى الذكور وتوجد في بطانة الزجاجات البلاستيكية ومعظم المنتجات المعلبة .. وفقًا للطبيب.

دراسة عن ضرر المشروبات الغازية

ووفقًا لموقع ESHRE الإلكتروني ، وجدت دراسة مكثفة للمشروبات السكرية ووظيفة الخصية صلة بين الاستهلاك وعدد الحيوانات المنوية.

وحلل الباحثون بيانات من 2935 رجلاً بمتوسط ​​عمر 19 وخضعوا لفحص طبي إلزامي للخدمة العسكرية في الدنمارك بين عامي 2008 و 2017.

خلصت أحدث دراسة عن المشروبات السكرية (SSB) إلى أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي البالغ 220 مل من المشروبات المحلاة (SSB) .. يمكن أن يؤثر سلبًا على عدد الحيوانات المنوية وتركيزها ، من بين عوامل أخرى.

وجد التحليل التلوي انخفاضًا في الخصوبة العالمية بنسبة 50-60 ٪ على مدار ما يقرب من 4 عقود بين الرجال .. مع تأثيرات من المتوقع أن تمتد إلى ما بعد الخصوبة وفي سيناريوهات تقصير العمر والأمراض المزمنة.

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى