منوعات

السعودية تكشف النقاب عن نسخة مطابقة لحذاء الرسول محمد (ص)

قامت المملكة العربية السعودية بكشف النقاب عن نسخة مطابقة لحذاء النبي محمد (ص) وذلك خلال معرض “الهجرة على خطى الرسول” .

ويقوم بتنظيم هذا المعرض مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي .. وتأتي نسخة الحذاء التي قام بصنعها حرفيون من الأندلس في القرن 13 الميلادي مطابقة تماماً للحذاء الأصلي الذي كان يلبسه النبي (ص) .. بحسب المحدث المغربي ابن عساكر .

اقرأ المزيد : تبديل كسوة الكعبة المشرفة أول أيام العام الهجري 1444 (صور)

وقام مركز الملك عبدالعزيز بافتتاح الإصدار الأولى من معرض “الهجرة على خطى الرسول” في شهر 31 حزيران الماضي .. بالتزامن مع الدخول في العام الهجري الجديد، وذلك بمشاركة مسؤولين وباحثين في التاريخ الإسلامي .

ومن المتوقع أن يبقى المعرض لفترة تصل إلى 9 أشهر، على أن يتنقل بين مدن الرياض وجدة والمدينة المنورة ، ثم بعد ذلك ينتقل إلى عدد من دول العالم، بهدف الإضاءة على هجرة الرسول وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة .

كما بين مدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي في السعودية عبدالله الراشد إن المعرض عبارة عن مشروع فريد من نوعه ومتكامل، يتم تقديمه بأسلوب حديث، وبطريقة استثنائية من خلال معرض عالمي متنقل .

اقرأ المزيد : آيس كريم مسرطن في أسواق السعودية .. ما القصة ؟

كما يتضمن المعرض، مجموعة من القطع والتحف الأثرية، منها 14 محطة تفاعلية .. تم العمل على تصميمها بدقة عالية من قبل مختصين محليين وعالميين، بالإضافة إلى عمل وثائقي وكتاب يتحدث عن الهجرة النبوية .

وتم التحضير لإطلاق هذا المعرض على مدى 3 أعوام، ويحتوي على مجموعة من المنسوجات والمخطوطات والتحف الأثرية .. وتم افتتاحه بالتعاون مع المتحف الوطني في الرياض، ومجمع الملك عبد العزيز للمكتبات، ومتحف دار الفنون الإسلامية في جدة .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى