رياضة

نيمار يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات والسبب برشلونة

أصبح اللاعب البرازيلي “نيمار دا سيلفا” نجم فريق باريس سان جيرمان، يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات، على خلفية انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني .

اقرأ المزيد : كريستيانو رونالدو يواجه قضية اغتصاب تعود للعام 2009

وفي التفاصيل .. قامت شركة الاستثمار البرازيلية “دي.آي.إس” بالمطالبة بسجن اللاعب نيمار لمدة 5 سنوات .. وذلك قبل خضوعه للمحاكمة المقررة الأسبوع القادم، بتهمة الاحتيال والنصب بخصوص صفقة انتقاله إلى برشلونة .

بارتوميو قال حين كان نائبا لرئيس برشلونة إن انضمام اللاعب نيمار إلى الفريق كلف حوالي 57.1 مليون يورو .. فيما كشفت التحقيقات في وقت لاحق أن برشلونة دفع مبلغ 86.2 مليون يورو .

كما أن المجموعة الاستثمارية البرازيلية، التي تمتلك جزءاً من حقوق انتقال نيمار .. قامت برفع الدعوى القضائية وادعت فيها إنها حصلت على أموال أقل مما تستحق عندما انتقل نيمار إلى برشلونة .

وبناء على هذه الدعوى أجريت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل، حول ما إذا كان قد تم إخفاء أي جزء من رسوم الانتقال.

اقرأ المزيد : قصة لاعب محترف أصبح مشرداً في شوارع المغرب

وتم اتهام والد نيمار ووالدته، والشركة التي تملكها العائلة بالقضية، بالإضافة إلى أوديليو رودريغيز، مدير سانتوس السابق، وساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة ونائبه آنذاك .

ونفى كل من اللاعب وروسيل ارتكابهما أي تجاوزات .. إلا أنه في العام 2017 قامت المحكمة العليا الإسبانية برفض الطعون الذي قدمها اللاعب ووالديه وشركة العائلة والناديين، الأمر الذي سها الطريق لتتم محاكمته .

الجدير بالذكر أن نيمار انضم إلى نادي برشلونة في عام 2013 بعد أن كان يلعب مع نادي سانتوس البرازيلي، ثم ذهب بعدها إلى باريس سان جيرمان بعد مرور 4 سنوات بصفقة ضم وصلت قيمتها إلى 222 مليون يورو .. ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى