مال و أعمال

شروط سحب القرض الشخصي من دون كفلاء في سوريا

أعلنت وزارة المالية في سوريا عن بدء طرح القرض الشخصي الذي تصل قيمته إلى 5 مليون ليرة سورية ومن دون كفلاء .

حيث قال وزير المالية “كنان ياغي” أن المؤسسة السورية للتأمين اتفقت مع مصرف التسليف الشعبي لإعطاء قروض لذوي الدخل المحدود وذلك بكفالة وثيقة تأمين صادرة عن مؤسسة التأمين من دون كفلاء شخصيين .

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في اطار التعاون بين قطاعي التأمين والمصارف واستخدام كامل الطاقات الوطنية في التقليل من الأعباء على العاملين .

اقرأ المزيد : تعرفوا على أبرز مزايا بطاقة جريح وطن الإلكترونية في سوريا

ووفقاً لوزير المالية فإنه يبدأ تطبيق قرار القرض اعتباراً من 1/11/2022 .. وبإمكان أي موظف طلب وثيقة التأمين من فرع المصرف نفسه الذي يتقدم فيه للحصول على القرض .

كما أكد معاون مدير مصرف التسليف الشعبي “عدنان حسن” أنه تم التوصل لاتفاق بين مؤسسة التأمين ومصرف التسليف .. من أجل إعطاء قروض لذوي الدخل المحدود بكفالة وثيقة تأمين صادرة عن المؤسسة من دون كفلاء شخصيين .

موضحاً في حديثه لإذاعة “شام اف ام” المحلية أنه بسبب الصعوبات التي يواجهها طالب القرض في إيجاد الكفلاء .. لذلك تم اقرار هذا الأمر بهدف تسهيل عملية منح القروض .

وبين حسن أنه بإمكان الموظفين المدنيين والعسكريين الحصول على هذا القرض الشخصي .. وكذلك الأمر بالنسبة للمتقاعدين حتى سن الـ 65 عاماً .

اقرأ المزيد : صندوق النقد الدولي يحذر من انفجار الديون في هذه الدول

كما كشف عن إجراء دراسة لكي يشمل القرض الموظفين في القطاع الخاص ايضاً .. مشيراً إلى أنه يمكن للمقترض التقدم إلى المصرف بطلب وبيان بالراتب وخلال يومين أو ثلاثة يتم منحه القرض .

وذكر حسن أن مبلغ التأمين يبلغ 2% من مبلغ القرض، أي ما يعادل 100 ألف ل.س، في حال كان الحد الأقصى للقرض 5 مليون .. ويتم اقتطاع هذه المبالغ بشكل مباشر من أصل القرض ولمرة واحدة طوال فترة السداد .. أما القسط الشهري يبلغ 110 آلاف ل.س .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى