تقنية

فضيحة جديدة تطال فيسبوك مع تسريب بيانات 500 مليون مستخدم

كشفت وكالة “بلومبرغ” الأميركية أن شركة فيسبوك قد يتم تغريهما بمبلغ كبير بسبب اتهامها بتسريب بيانات ومعلومات خاصة بأكثر من 500 مليون مستخدم .

وتعتبر شركة “فيسبوك” التابعة لميتا متهمة بتسريب معلومات شخصية لما يقارب 533 مليون مستخدم .. بحسب هيئة مراقبة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي التي أكدت حدوث تسريب نهاية العام الفائت .

اقرأ المزيد : خبير يكشف تلصص فيسبوك وانستغرام على المستخدمين .. كيف ذلك ؟

وذكرت لجنة حماية البيانات الأيرلندية في بيان نقلته وكالة “بلومبرغ” الأميركية الإثنين إنها قامت بتقديم مسودة قرارها في التحقيقات إلى الاتحاد الأوروبي من أجل الموافقة عليها .

حيث بدأت التحقيقات في العام 2021 بعدما ظهرت معلومات شخصية لـ 533 مليون مستخدم لموقع “فيسبوك” من كافة أنحاء العالم، على أحد مواقع القراصنة في شهر أبريل 2021 .. وتتضمن أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين .

وتعتبر “ميتا” واحدة من بين عدة شركات تكنولوجيا أميركية قامت بانشاء مركز لها في الاتحاد الأوروبي في أيرلندا .. مما يمكن هيئة الرقابة هناك من الكشف عن حالات سرقة بيانات خاصة بالمستخدمين .

اقرأ المزيد : فيسبوك تهتم براحة المستخدمين وتكشف عن ميزة طال انتظارها

وفي ذات السياق .. خسرت شركة “ميتا” حوالي ثلثي قيمتها في السوق خلال العام 2022 في ظل ضعف نمو المستخدمين .

حيث هبطت أسهم الشركة الضخمة لوسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 59% منذ بداية العام الجاري .. لتخرج بذلك “ميتا” من قائمة التريليون دولار لقيم شركات الأسواق .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى