صحة و جمال

فوائد الاستيقاظ باكراً عند الخامسة صباحاً .. تعرف عليها

سنذكر لكم في هذا المقال فوائد الاستيقاظ باكراً عند الساعة الخامسة صباحاً وما لذلك من تأثير ايجابي على صحة الجسم .

حيث أن الاستيقاظ بشكا مبكر عند بزوغ الشمس ، من الممكن أن يؤثر ذلك على هرمونين مهمين في جسم الإنسان هما الكورتيزول والميلاتونين .

اقرأ المزيد : فوائد تنظيف البشرة عند الرجال وماسكات منزلية طبيعية

خاصة أن الميلاتونين يتم إفرازه بشكل تلقائي في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس ومن الممكن أن يؤثر بشكل فعال على الحالة المزاجية للشخص .

كما أن الكمية الزائدة من هرمون الميلاتونين يؤدي إلى تحسين مزاج الشخص وهذا أحد أسباب الاكتئاب الشتوي لأن الضوء خلال النهار يكون قليل .

بالإضافة إلى ذلك ، من فوائد الاستيقاظ بشكل مبكر أنه يساعد في عملية التوازن بين مستويات الكورتيزول .. وهو هرمون يؤثر على نسبة السكر في الدم ويخفض من الالتهابات .. ويساعد في توليد الطاقة ويحافظ على التمثيل الغذائي الصحي .

كما اكتشفت دراسات مختلفة علاقة بين الأشخاص الذين يستيقظون في الصباح الباكر ومختلف الفوائد الصحية ، بما في ذلك صحة عقلية أفضل ونظام غذائي أكثر توازناً .

إذا ما الذي من الممكن حدوثه للجسم عندما تستيقظ بشكل مبكر في الصباح ؟ إليك ما يمكن أن يحدث :

وفي الوهلة الأولى سيكون الموضوع صعباً .. إلا أنه لا داعي للقلق ، فالتأقلم مع عادات جديدة يأخذ وقتاً ويجب فعل ذلك بالتدريج .. لذلك حتى ولو كان الأمر صعباً في البداية ، إلا أنه مع مرور الوقت ستتمكن من التأقلم عليها وستأتي إليك بشكل أكثر سهولة .

وبكل تأكيد، تتوقف درجة الصعوبة على ساعتك الداخلية ؛ في حال كنت معتاداً على الاستيقاظ خلال الظهيرة .. فسيكون الأمر صعباً بالنسبة لك إلا أنه إذا تطلب منك النهوض قبل ساعتين فقط مما كنت عليه ، فسيكون الأمر أسهل .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى