منوعات

الطائرات المسيرة تحل محل عمال الدليفري

اقترب زمن عمال “الدليفري” من النهاية، وذلك بعد منافسة غير متوازنه مع الطائرات المسيرة “درونز” التي بدأت تنافسهم على هذه المهنة .

وفي الولايات المتحدة ، تنتشر الطائرات المسيرة في سماء ولاية تكساس الأمريكية .. وتظهر المقاطع المصورة هبوطها فوق حديقة أحد المنازل فتقوم بتسليم علبة كرتون صغيرة ثم تغادر على الفور من دون أن تزعج أحداً .

فيما يرى الكثير من السكان أن خدمات التوصيل باستخدام الطائرات المسيّرة أكثر أماناً وراحة ويراعي المتطلبات البيئية .

اقرأ المزيد : وضع أول سيارة طائرة ثلاثية العجلات في العالم بالخدمة

كما بين الرئيس التنفيذي لشركة “فلايتركس” ياريف باش .. إن توصيل الوجبات باستخدام الطائرات المسيّرة أكثر راحة من نقلها بالسيارة التي تقوم بنشر انبعاثات وتلحق أضراراً بالبيئة .

يشار إلى أن مؤسس “أمازون” جيف بيزوس أثار ضجة كبيرة في العام 2013 عندما أعلن عن اجراء اختبارات لخدمات توصيل الطرود باستخدام طائرات من دون طيّار .. وتوقع أن يتم تعميمها خلال السنوات الخمس القادمة .

كما بين موقع “statista” العالمي .. إن طائرات الدرونز قادرة على تحقيق نقلة نوعية في مجال صناعة “الدليفري” في الكثير من القطاعات .. مثل النقل والزراعة والأمن والطرقات والإعلام والتأمين والاتصالات والملاحة .

وبحسب دراسات شركة “برايس ووترهاوس كوبرز”، فإنه من الممكن أن تصل قيمة طائرات درونز التي ستستخدم في قطاعات صناعية مختلفة إلى 127 مليار دولار .

كما باشرت الكثير من الدول بتنفيذ عمليات تجارية على نطاق صغير من خلال استخدام طائرات مسيرة في خدمات التوصيل .. من بين هذه الدول إندونيسيا التي قامت باختبار الطائرات في عمليات تسليم الصناديق، في بيئة صعبة جغرافياً (جبال منحدرة) .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى