منوعات

مع اقتراب فصل الشتاء .. نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك

مع اقتراب فصل الشتاء، سنقدم لك نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك بالشكل الأفضل تجنباً لتلف أجزاء من السيارة في هذا الفصل القاسي .

خاصة أن القيادة خلال فصل الشتاء خطيرة لما يشهده الطقس من تقلبات .. حيث تحتاج إلى أن يكون السائق مستعداً لها تفادياً لوقوع الحوادث أيضاً .

اقرأ المزيد : تعرف على طريقة فحص زيت المحرك وإشارات في السيارة لا تتجاهلها !

ولتجهيز سيارتك بشكل جيد لفصل الشتاء، يجب اتباع الخطوات التي يقدمها الاختصاصيون في مجال السيارات والتي تنشر على موقع “بريدجستون تاير” .

عليك اصطحاب سيارتك لمركز الصيانة الخاص بماركتها، وذلك لمنحها الاستعدادات اللازمة للشتاء، والتي تشمل تفقد سلامة البطاريات .. كونها أكثر ما يتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة في السيارة.

ومن المهم أيضاً التأكد من نظام التبريد والمكابح وأنها تعمل بكفاءة عالية .. وذلك من أجل المحافظة على عمر المحرك وسلامة السائق الشخصية .

من الإجراءات الحكيمة التي يتجاهلها الغالبية العظمى من ملاك السيارات أثناء استقبالهم الشتاء، هو الانتقال لاستخدام إطارات مجهزة للشتاء، كما يمكن تأمين نفسك باستخدام إطارات لكل المواسم، في حال كنت تستخدم في السابق إطارات مخصصة فقط لفصل الصيف.

كما يفضل تزويد الزجاج الأمامي للسيارة بسماحات مخصصة لحالات الأمطار الغزيرة .. والثلوج في حال كانت منطقة التي تقود بها تتساقط فيها الثلوج بكثافة .

اقرأ المزيد : طرق المحافظة على طلاء السيارة خلال فصل الصيف

كما يجب أن تحرص على اصطحاب حقيبة إسعافات أولية مخصصة للشتاء، وعلى مدار فصل الشتاء، احرص على أن يكون خزان الوقود دائما لا يقل عن النصف في سعته.

ومن المهم أيضاً فحص الإطارات بشكل مستمر والتأكد من أن ضغط الهواء فيها مناسب .. وذلك لضمان قيامك برحلة آمنة على الطرقات .

لمزيد من الأخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى