مال و أعمال

العراق .. توقف صادرات النفط الخام من ميناء البصرة لهذا السبب

أعلنت وسائل إعلام عربية عن توقف صادرات النفط الخام من ميناء البصرة في العراق بسبب حدوث تسرب نفطي .. وفق ما كشفت عنه مصادر في قطاع النفط .

وذكرت المصادر إن صادرات النفط الخام من ميناء البصرة توقفت يوم أمس بسبب حصول تسرب .. مضيفة أن إصلاح العطل قد يمتد لأكثر من أسبوع .

اقرأ المزيد : العراق .. توقيف منتحل صفة طبيب أسنان لا يملك شهادة ابتدائية

وأكدت المصادر أن عمليات نقل النفط متوقفة تماماً من ميناء البصرة إلى حين إصلاح العطل .. مبينةً أن الميناء يحتوي على 4 منصات تحميل استطاعتها التصديرية حوالي 1.8 مليون برميل بشكل يومي .

وبحسب المعلومات فإن مجموع الكميات التي تم تصديرها من النفط الخام خلال شهر تموز الماضي من الحقول النفطية وسط وجنوب العراق .. وصلت إلى 99 مليوناً و 965 ألفاً و 94 برميلاً .

أما الكميات التي تم تصديرها من حقول كركوك عبر مرفأ جيهان فقد وصلت الكميات التي تم تصديرها إلى 2 مليون و 344 ألفاً و 536 برميلاً .

كما كشفت المصادر أن معدل الكميات التي يتم تصديرها يومياً بلغ حوالي 3 ملايين و303 آلاف برميل .. حيث وصل سعر البرميل الواحد إلى أكثر من 103.60 دولار .

اقرأ المزيد : العراق يوثق حالة طبية نادرة لولادة طفلة .. ما قصتها ؟!

يذكر أن العراق حصل خلال شهر أيار الفائت على إيرادات وصلت إلى 11.4 مليار دولار بمجموع صادرات من النفط الخام بلغ 102.3 مليون برميل .

ووفقاً للإحصائيات التي أصدرتها شركة تسويق النفط في العراق (سومو) فقد وصل مجموع الصادرات من النفط الخام إلى 102 مليون و385 ألفاً و49 برميل، بإيرادات بلغت 10.608 مليار دولار .

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى