أخبار العالم

بيل غيتس يكشف عن البذور السحرية التي ستنهي أزمة الغذاء العالمية

اقترح الملياردير الأميركي “بيل غيتس” حلاً لإنهاء أزمة الغذاء العالمية يتمثل في التوجه إلى استخدام تكنولوجيا الزراعة خاصة مشرعه الذي أطلق عليه اسم “البذور السحرية” .

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة “غيتس” فإن أزمة الغذاء العالمية باتت تشكل خطراً وتهديداً حقيقياً على الشعوب .

اقرأ المزيد : أزمة المناخ العالمية.. أما العمل الجماعي أو الانتحار

بالإضافة إلى أن المساعدات الغذائية لا يمكن أن تحل المشكلة بشكل نهائي والحل الوحيد يتلخص في إيجاد أصناف جديدة من الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية التي مولها “غيتس” منذ فترة .

ووفقاً للتقرير فإن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع حول العالم .. ولا يوجد طريقة لإطعام كامل افريقيا من دون اختراع شيء يمكن التعويل عليه مستقبلاً .

وفي هذا السياق .. لاقت تصريحات “غيتس” المتواصلة حول إعطاء التكنولوجيا أولوية لحل أزمة الغذاء العالمية انتقاداً كبيراً من قبل علماء البيئة .

حيث يرى العلماء أن حل البذور يحتاج إلى عدة سنوات حتى يظهر مفعوله ولن يقدم المساعدة بشكل فوري للبلدان التي تعاني من الجوع .

كما أنه بحسب الخبراء فإن تطوير هكذا نوع من البذور يحتاج إلى استخدام مواد تضر بالبيئة كالمبيدات والوقود الأحفوري .

اقرأ المزيد : ثورة علمية لمواجهة التغير المناخي .. ماذا تعرف عن فقاعات الفضاء ؟

الجدير بالذكر أن البذور السحرية التي يسوق لها “بيل غيتس” هي عبارة عن محاصيل تم تصميمها خصيصاً للتأقلم مع تغيرات المناخ ومقاومة الآفات الزراعية .

يشار إلى أن الملياردير “بيل غيتس” ياتي في المرتبة الثالثة عالمياً كأغنى رجل أعمال بثروة تبلغ 109 مليار دولار .. ولديه اهتمامات واسعة في مجالات البيئة والغذاء والصحة ويقوم بتمويل عدة مشاريع .

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى