تقنية

خطوات تساعدك في حماية هاتفك الذكي من الاختراق

لعل أخطر ما نواجهه حالياً في عصر التكنولوجيا والانتشار السريع للأجهزة الذكية المحمولة هو الاختراق .. لذلك سنذكر لك في هذا المقال خطوات تساعدك في حماية هاتفك من هذا الخطر .

حيث نشر أحد المواقع الروسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والأخبار التقنية مجموعة من الإشارات والخطوات التي تساعدك في معرفة ما اذا كان جهازك قد تم اختراقه فعلاً .

اقرأ المزيد : شركة آبل تعترف بوجود ثغرة في أجهزتها وتوصي بهذه التحديثات

وبحسب موقع Vesti الروسي .. فإن الحماية غير الكافية للجهاز تسمح للهاكرز باختراق الأجهزة الإلكترونية والوصول إلى بياناتها .

حيث أن استعمال كلمات سر بسيطة وقصيرة أو الضغط على روابط مجهولة أو تجاهل تحذيرات برامج الفيروسات جميعها تؤدي إلى اختراق هاتفك .

خاصة أن الكثير من المستخدمين يتلقون رسائل نصية قصيرة يطلب منهم فيها اعادة تعيين كلمة مرور لهاتفهم أو لحسابهم الإلكتروني المرتبط بجهازهم .

أو قد يتلقى المستخدمون رسائل نصية قصيرة غير مفهومة ولا تحمل معنى واضح .. لذلك يجب الحذر من هذا النوع من الرسائل فقد تكون الجهة المرسلة تتقصد اختراق الجهاز .

وفي حال كان لدى المستخدم شكوك بأن جهازه المحمول قد تعرض للاختراق فيجب عليه التواصل مباشرةً مع الشركة المشغلة لخطه الخلوي .. وطلب قوائم بالمكالمات والرسائل التي يتلقاها ويرسلها جهازه .

وبعد طلب هذه المعلومات من الشركة المشغلة، يقوم المستخدم بالتحقق والتأكد من كافة الأرقام والعناوين الواردة في تلك القوائم .. وابلاغ الشركة عن الأرقام المشبوهة التي قد يصادفها .

اقرأ المزيد : طريقة استعادة حساب جيميل بعد فقدان كلمة المرور

وبحسب الموقع الروسي .. فإن الهاتف الذكي عندما يتعرض للاختراق يجب أن يقوم المستخدم بإجراء عملية “إعادة ضبط المصنع” للجهاز .

ثم يقوم بعدها بتنصيب برنامج متطور للحماية من الفيروسات على جهازه الذكي، كما يجب تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة أو غير الآمنة والموثوقة .. ويفضل استخدام برامج VPN التي تحجب الموقع لتشغيل هذه الشبكات بشكل آمن عند الاتصال بها .

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى