صحة و جمال

دراسة صادمة تكشف عن علاقة الكحول بمرض السرطان

كشفت إحدى الدراسات الحديثة عن علاقة الكحول واقترانها بمرض السرطان الخبيث .. حيث ذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون كميات أكبر من الكحول عن الحد الطبيعي هم أكثر قابلية للإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه .

كما كشفت الدراسة التي تم القيام بها في كوريا الجنوبية أن الأشخاص الذين شربوا كمية أكبر من المشروب عن الحد المعتاد .. كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان .. وذلك عند مقارنتهم مع مجموعة أخرى من الأشخاص لم تقوم بتغيير عاداتها في الشرب .

اقرأ المزيد : تمارين تساعد في تقوية أعصاب اليد .. تعرف عليها

كما ذكرت الدراسة أن فرصة الإصابة بالسرطان تزداد بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون الكحول وقاموا بتغيير عاداتهم حديثاً وأصبحوا يشربونها بكميات كبيرة .

وقال الدكتور “ويليام داهوت” من جمعية السرطان الأمريكية أن أكثر النتائج التي تثير الدهشة هي ازدياد عدد الوفيات بالسرطان بالتزامن مع التغيرات في شرب كحول .

اقرأ المزيد : أنشطة تقلل من خطر الإصابة بمرض الخرف .. تعرف عليها

مؤكداً في تصريح لشبكة “CNN” الأميركية أنه يجب تقديم نصيحة للأفراد بأنه يمكن التقليل من مخاطر الإصابة بالأورام بشكل كبير .. إذا قاموا بشرب الكحول بطريقة معتدلة .

فيما اعتبرت جمعية السرطان الأمريكية .. أن شرب الكحول والتدخين وزيادة وزن الجسم من أبرز العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان .

اقرأ المزيد : أسباب الحازوقة عند الرضيع وطرق العلاج

وبحسب الجمعية فإن شرب كحول يشكل حوالي 6% من جميع أنواع الأورام و 4% من مجمل الوفيات بالسرطان في الولايات المتحدة الأميركية .

ما علاقة الكحول بمرض السرطان ؟

ووفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها .. فإن تناوله يزيد من فرص الإصابة بستة أنواع من الأورام منها الفم والحلق والحنجرة والمريء والقولون والمستقيم والكبد والثدي لدى النساء .

وكانت قد أصدرت منظمة الصحة العالمية في الآونة الأخيرة تقريراً يتحدث عن أبرز المشاكل الصحية التي يسببها الشرب .. مشيرةً إلى أن الكحول وراء حوالي 25% من مجمل الوفيات في الفئة العمرية ما بين 20 – 39 عاماً .

كما أن شرب الكحول يتسبب في تسجيل 3.3 مليون حالة وفاة كل سنة .. أي أن شخص واحد كل 10 ثواني يموت، وهذا يشكل 5.9% من مجمل الوفيات .

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى