تقنية

روسيا تكشف النقاب عن نظام تشغيل للأجهزة الذكية متطور جداً

كشفت روسيا النقاب عن نظام تشغيل للأجهزة والهواتف الذكية متطور جداً .. وجاء الإعلان عن هذا النظام خلال فعاليات منتدى “الجيش-2022” الذي يتم تنظيمه كل عام .

وكشف المبتكرون الروس خلال فعاليات المنتدى أن نظام Astra Linux Special Edition هو عبارة عن برنامج معدل من نظام Linux المخصص للحواسيب .. إلا أنه تم تصميمه ليعمل مع الأجهزة المزودة بشاشات لمس مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية .

اقرأ المزيد : الكشف عن موعد إطلاق نظام تشغيل ويندوز 12

ووفقاً لتصريحات المصممين، فإن نظام التشغيل الجديد مجهز بأدوات حماية وأمان داخلية مدمجة .. وتحقق هذه الأدوات كافة المتطلبات الموجودة في سجل البرامج الموضوع من قبل وزارة التنمية الرقمية الروسية .

روسيا تكشف عن نظام تشغيل

ومن أبرز مميزات النظام الروسي الجديد، أنه يعتمد على برمجيات Linux المفتوحة المصدر .. أي أنه من الممكن تشغيل التطبيقات المطورة لأجهزة أندرويد، دون إدخال اي تعديلات برمجية إضافية عليه .

اقرأ المزيد : واتساب تختبر ميزة جديدة تسهل انضمام المستخدمين إلى المجموعات

وبحسب المطورين الروس فإنه يمكن تشغيل Astra Linux Special Edition على الحواسيب المنزلية أو المكتبية بوضعية الشاشة الكاملة .. وكل ما يتطلبه الأمر هو تنزيل هذا النظام على الجهاز ووصل الحاسب بالشاشة أو الملحقات الخارجية الأخرى .

كما أكد مطوروا النظام أن الأشخاص الذين يستخدمون هذا النظام لا يحتاجون إلى شهادات أو رسوم استعمال خاصة .. لا بالنسبة للبرمجيات ولا بالنسبة للأجهزة التي سيعمل عليها النظام .

الجدير بالذكر أن منتدى “الجيش-2022” تقيمه روسيا في كل عام ويتم خلاله عرض آخر الاختراعات والاكتشافات من قبل الخبراء الروس سواء في المجال العسكري أو التقني .

مقالات متعلقة :

شركة آبل تعترف بوجود ثغرة في أجهزتها وتوصي بهذه التحديثات

رقائق الكترونية تقيس معدل انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى