منوعات

ثورة علمية لمواجهة التغير المناخي .. ماذا تعرف عن فقاعات الفضاء ؟

توصل العلماء والخبراء إلى ابتكار جديد تحتى مسمى “فقاعات الفضاء” لمواجهة التغير المناخي الذي يزداد يوماً تلو الأخر .. الأمر الذي يشكل تهديداً على حياة ملايين الكائنات حول العالم .

ويعتبر السبب الأبرز لأزمة التغير المناخي حول العالم هو الانبعاثات الكربونية التي تتسبب بارتفاع درجات الحرارة الكبير وبشكل غير مسبوق .

اقرأ المزيد : أزمة المناخ العالمية.. أما العمل الجماعي أو الانتحار

كما يعمل العلماء على ابتكار وسيلة تحد من مخاطر التغير المناخي .. والارتفاع المتسارع الذي تشهده درجات الحرارة في أنحاء العالم من تأثير ارتفاعها المتزايد والمخيف .

وبحسب ما ذكر موقع “يونيفرس توداي” .. فقد أعلن فريق من الباحثين في معهد ماساتشوستس التقني في الولايات المتحدة الأميركية، عن ابتكار حل جديد .. وذلك للحد من ارتفاع درجات الحرارة وذلك باستخدام فقاعات في الفضاء .

ووفقاً للباحثين فإن هذا الابتكار هو عبارة عن غشاء رفيع يتألف من مجموعة كبيرة جداً من الفقاعات الطافية .. يتم إطلاق هذا الغشاء في الفضاء الخارجي بهدف حجب أشعة الشمس لفترة مؤقتة .. الأمر الذي قد يساهم في الحد من ارتفاع درجات الحرارة حول العالم .

اقرأ المزيد : رقائق الكترونية تقيس معدل انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان

كما يرى الفريق الذي ابتكر هذه الاختراع، أن تقليل تعريض الأرض لأشعة الشمس بنسبة 1.5 % فقط، من الممكن أن يكون له تأثير كبير في تخفيف آثار التغير المناخي الناتجة عن الاحتباس الحراري والانبعاثات المؤذية .

بالإضافة إلى أن الباحثين المبتكرين لهذا الاختراع لم يكشفوا عن المواد التي يمكن أن يتم استخدامها لصناعة هذا الغشاء المكون من الفقاعات .. بالإضافة إلى أنه لم يتم تحديد الموقع الأنسل لإطلاق هذا الغشاء في الفضاء .. فيما لا يزال هذا الابتكار قيد التطوير والدراسة .

مقالات متعلقة :

شابة مصرية تصل الفضاء في رحلة سياحية .. من هي وكم دفعت ؟

رواتب زعماء العالم .. من الأعلى أجراً ؟!

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى