صحة و جمال

طريقة حماية مكياج الوجه خلال فصل الصيف

تعتبر الحرارة العالية خلال فصل الصيف من أكثر الأشياء تأثيراً على مكياج الوجه .. حيث إنها تؤدي إلى تخريب المكياج فيصبح بشكل سائل ويلوث الوجه .. وهذا الأمر تعاني منه الكثير من السيدات .

وسنذكر لكم في هذا المقال طريقة حماية مكياج الوجه .. حيث يجب وضع طبقة من كريم الأساس قبل وضع المكياج حتى يصمد على الوجه خلال التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة .

وبحسب ما ذكر موقع الجمال “هاوت،دي” الألماني فإنه يفضل أن تستخدم السيدة كريم عناية الملون يوضع في النهار ويحمل اسم BB أو CC، عوضاً عن كريم الأساس التقليدي .

اقرأ المزيد : كيفية التخلص من رائحة الأقدام الكريهة خلال الصيف

وعن أسباب استخدام الكريم الملون .. لأنه يقوم بترطيب البشرة من جهة ويعطيها مظهراً جذاباً ويمنع تخريب المكياج من جهة أخرى .

كما أنه من الضروري أيضاً أن يتضمن الكريم المستخدم، عامل للوقاية من أشعة الشمس (SPF) .. وفي استخدامه من قبل السيدات اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية فيجب استخدام بودرة مدمجة بشكل إضافي .

حيث تقوم البودرة المدمجة بامتصاص الدهن والعرق وتعطي البشرة مظهراً لطيفاً بالنسبة لمكياج العيون، كما أوصت “هاوت.دي” باستخدام برايمر العيون قبل استخدام ظلال الجفون .

ولمنع تلطخ الشفاه وسيلان المكياج، يجب على السيدة استخدام درجات أحمر الشفاه المطفأة؛ لأنها تحتوي على كميات قليلة من الزيت والشمع ومن المفيد أيضاً استخدام برايمر الشفاه، والذي يعطي أحمر الشفاه ثباتاً وقوة أكبر .

وبحسب الموقع الألماني .. فإن البرايمر يمتلك نفس تأثير كريم الأساس، كما ينبغي أيضا استخدام ماسكارا مقاومة للماء .. وذلك حتى لا تسيل الماسكارا بفعل درجات الحرارة والتعرق وتظهر العيون بشكل “الباندا” .

لمزيد من الاخبار تابعونا على فيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى