تقنية

واتساب تستعد لإطلاق مجموعة تحديثات لزيادة خصوصية المستخدمين

كشفت تقارير إعلامية أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يستعد لإطلاق مجموعة من التحديثات قريباً بهدف زيادة خصوصية مستخدميه .

ووفقاً للتقارير فإن تطبيق المحادثة يدخل مرحلة جديدة في تاريخه .. وذلك بعد إعلان شركة ميتا التي تملك التطبيق عن تحديثات جديدة تتعلق بخصوصية المستخدمين .

ومن أبرز الميزات التي كشفت عنها شركة “ميتا”، هو إمكانية الخروج من الدردشة أو الغروبات من دون أن يعرف باقي الأعضاء المشتركين فيها أنك قمت بذلك .

كما تتميز التحديثات الجديدة بقدرة المستخدم على التحكم برؤية حالة الاتصال الخاصة به، بالإضافة إلى ميزة حظر التقاط شاشة في رسائل العرض لمرة واحدة .

وستسهم هذه التحديثات في الحفاظ على رسائل واتساب وجعلها أكثر خصوصية وأماناً .. مثل الدردشات التي تجري وجهاً لوجه ومن المتوقع إطلاقها خلال شهر آب الجاري .. بحسب موقع BBC .

أما في السابق في حال غادر أي مستخدم لمجموعة أو غروب .. يعرف باقي الأعضاء من الشخص الذي قام بالمغادرة وتوقيت مغادرته، والأمر نفسه يحصل عند إزالته من المجموعة .

اقرأ المزيد : واتساب تختبر ميزة جديدة تُسهل انضمام المستخدمين إلى المجموعات

لذلك ستقوم شركة “ميتا” بطرح هذه الميزات بهدف عدم إحراج المستخدمين الذين يرغبون في مغادرة مجموعة أو الذين تتم إزالتهم منها .. وبهذه الميزة الجديدة لا يستطيع باقي الأعضاء ملاحظة حدوث مغادرة العضو أو إزالته .

كما أن الشخص الوحيد الذي يمكنه معرفة هذه الأمور هو مدير المجموعة حصراً .. وتمنح هذه الميزة المزيد من القدرة على التحكم في خصوصية مستخدمي تطبيق واتساب .

كما ستقوم شركة “ميتا” بمنح المستخدم امكانية السماح فقط لجهات اتصال معينة أو عدم السماح لأي شخص بمعرفة متى يكونوا أولاين .. ما يسهم في جعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقة مع إعدادات آخر ظهور للمستخدم .

ويعتبر هذا التحديث هو الأهم بالنسبة للمستخدمين، فهو يمكنهم من إعادة النظر في خياراتهم، كما يستطيع منع اجراء لقطات شاشة في رسائل العرض مرة واحدة .

لمزيد من الاخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى