صحة و جمال

كيفية التخلص من رائحة الأقدام الكريهة خلال الصيف

سنذكر لكم في هذا المقال طريقة التخلص من رائحة الأقدام الكريهة والتي تعتبر من أبرز المشاكل الشائعة وتزداد خلال فصل الصيف بشكل خاص .

فخلال فصل الصيف ليس من المستبعد أن تشم رائحة كريهة عندما تقوم بخلع حذائك بعد يوم عمل طويل وشاق .. والتي عادة ما تظهر بسبب التعرق الشديد والمفرط في منطقة القدمين .

والسبب يعود إلى وجود عدد كبير من الغدد في منطقة القدمين .. لذلك فهي تتعرق أكثر من أي مواقع أخرى في جسم الإنسان .

اقرأ المزيد : طرق حماية الأطفال من أشعة الشمس خلال الصيف

وبحسب تقارير صادرة عن الرابطة الألمانية التي تضم اطباء متخصصين بالأمراض الجلدية فإنه يمكن التغلب على الرائحة الكريهة الصادرة من الأقدام من خلال استخدام مزيل تعرق مخصص للأقدام .

كما يجب غسل الأقدام بشكل جيد ومستمر باستخدام الماء والصابون .. ويجب تجفيفها بشكل جيد ايضاً لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات في الفراغات وثنايا الأصابع .

كما يجب تغيير الأحذية والجرابات المستخدمة وتعقيمها بشكل اسبوعي باستخدام معقمات مخصصة لذلك .. ويمكن غسل الأحذية القابلة للوضع في الغسالة لإزالة البكتيريا عنها .

كما أنه يفضل ارتداء أحذية مصنوعة من مواد طبيعية كالجلد .. وهناك عدد منها له مقاومة للبكتيريا ومع ذلك يجب تغييرها كلما سنحت الفرصة .

بالإضافة إلى ذلك .. نصحت غرفة الصيادلة في ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، الأشخاص الذين يشكون من فرط التعرق وانتشار الرائحة الكريهة بالتقليل من الأطعمة التي تساعد على إفراز العرق .

وبحسب الغرفة فإن أبرز الأطعمة التي تساهم في إفراز العرق هي تلك التي تحتوي على مادة “البيورين” مثل اللحوم الحمراء والبقوليات ومنتجات الصويا والقشريات والكرنب والسبانخ والهليون .

كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، الاستغناء عن الأطعمة الحدة أو الشطة والنيكوتين والكافيين لأنها تزيد من إفرازات العرق .

لمزيد من الاخبار تابعونا على صفحة الفيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى