منوعات

طرق المحافظة على طلاء السيارة خلال فصل الصيف

في حال كنت تملك سيارة، فإنه يجب عليك اتباع طرق محددة للمحافظة على طلاء السيارة خلال فصل الصيف .. وسنذكر لكم في هذا المقال أبرز النقاط التي يجب مراعاتها .

أولاً .. يجب عليك مسح بقايا الحشرات التي تكون موجودة على الزجاج الأمامي والخلفي وجسم السيارة لتجنب الأضرار التي قد تلحقها بزجاج سيارتك والطلاء .

وبحسب ما ذكرت مجلة السيارات الألمانية “أوتو بيلد” فإنه من أجل التخلص من بقايا الحشرات الموجودة على سطح السيارة .. بإمكانك استخدام مستحضرات إزالة متخصصة وهي موجودة في الأسواق .

أما في حال يباس وجفاف بقايا الحشرات على الزجاج أو الطلاء .. فيجب عليك أولاً أن تقوم بإذابتها باستخدام قطعة من الجرائد مبللة بالماء والصابون، ثم إزالة بقايا الحشرات باستخدام قطعة قماشية .

وحتى تحمي طلاء سيارتك من الأضرار التي تلحقها بقايا الحشرات .. ينصح الخبراء بإجراء عزل للطلاء باستعمال طبقة عزل النانو، التي تمنع التصاق بقايا الحشرات بالطلاء بشكل كامل .

كما أن الكثير من الأشخاص لا يعرفون أن تعريض السيارة لأشعة الشمس في الطقس الحار لمدة طويلة، في ظل تراكم الملوثات وغيرها من العوامل، يؤدي في النهاية إلى تخرش الأسطح المطلية .

اقرأ المزيد : نصائح هامة قبل قيادة السيارة في الطقس الحار

لذا للحفاظ على طلاء سيارتك يجب غسل السيارة بشكل منتظم .. حتى يتم إزالة الأوساخ وغيرها من العوامل التي تسبب التآكل والتخريش .

ثم الاستعانة بتقنية “حمام الضغط” التي تقوم بإزالة الأوساخ من المناطق الصعبة التي لا يمكن تنظيفها بسهولة مثل الفجوات وغيرها من الأماكن الأخرى .

كما يمكن استخدام الشمع على الطلاء، والذي يؤدي إلى إطالة الإطلالة اللامعة .. بالإضافة إلى طلاء السيارة بطبقة أولية من الشمع الصلب ثم دهانه بمادة تلميع ثم طبقة أخرى لعزل الحرارة والأوساخ .

وأخيراً يجب عليك البحث عن أماكن مظللة بعيدة عن أشعة الشمس حتى تقوم بركن السيارة فيها والاستعانة بغطاء لوقاية طلاء السيارة من الحرارة العالية .

تابعونا على صفحة الفيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى