صحة و جمال

طرق حماية الأطفال من أشعة الشمس خلال الصيف

سنقدم لكم في موقع “حديث اليوم” طرق ونصائح حول حماية الأطفال من أشعة الشمس خلال فصل الصيف الذي يعتبر وقت مناسب بالنسبة لهم للخروج واللعب والسباحة وممارسة أنشطة ترفيهية .

كما سنذكر لكم الضرر الذي تلحقه الأشعة فوق البنفسجية بالبشرة، حيث يكوم الأطفال معرضون لهذا الخطر خصوصاً لأنهم يقضون المزيد من الوقت في الخارج، ومن الممكن أن يحترقوا بسهولة .

اقرأ المزيد : تعرف على فوائد السباحة

لذلك من الأهم بالنسبة للأهل هو الحفاظ على سلامة أطفالهم من مخاطر شمس الصيف للوقاية من الجفاف وحماية البشرة من الأشعة الحارقة والعناية بالكدمات والعضات .

طرق حماية الأطفال من أشعة الشمس

1- حماية البشرة

من الضروري جداً حماية الطفل من خلال استخدام واق شمسي في أي وقت يذهب فيه الطفل إلى الخارج .. إلا أنه ينصح باستخدامه بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر .

كما تنصح الأكاديمية الأميركية المختصة بطب الأطفال بأن يضع الأطفال واقٍ يحتوي على 15 إلى 50 SPF على الأقل .. وتذكر بوضع الواقي كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرّق أو التنشيف بالمنشفة .

وتكون الأشعة فوق البنفسجية ضارة ومؤذية للأطفال من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً .. لذلك ينصح بالتخفيف من اللعب في الخارج خلال هذه الساعات .

2- الترطيب

عندما يرتبط الأمر بالطقس الدافئ فإن الترطيب هو الحل الأمثل، وليس فقط عندما يمارس الأطفال الرياضة أو يجلسون في ظل أشعة الشمس .

كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وعصائر الفواكه التي تؤدي إلى زيادة الجفاف .. ويعتبر الماء أفضل مصدر لترطيب للأطفال الذين تفوق أعمارهم سنة واحدة .

3- الأكل الصحي

تزداد فرص تناول الأكلات السريعة والمشروبات الغازية والآيس كريم خلال فصل الصيف والتي تعتبر ضارة للإنسان بشكل عام .. لذلك يجب الالتزام بعادات الأكل الصحية التي تضمن سلامة وصحة الأطفال وتقيهم من الأمراض .

4- تحذير من سخونة السيارة

أن تركك للطفل داخل السيارة في يوم صيفي حار قد يعرضه لخطر الموت بسبب ارتفاع الحرارة وتخزينها داخل السيارة .. لذلك يقول الباحثون أن نصف حالات الوفاة بسبب السيارات الساخنة تشمل أشخاصاً يتركون اطفالهم نائمين في المقعد الخلفي للسيارة .

5- تجنب اللعب المتواصل خارج المنزل

يوصي الخبراء بضرورة أن يأخذ الأطفال في مختلف الأعمار قسط من الراحة أثناء اللعب خارج المنزل أما من خلال اللجوء إلى الأماكن المظللة أو الأفضل إلى الأماكن المكيفة كل 20 دقيقة إلى 30 دقيقة .

تابعونا على صفحة الفيسبوك من هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى