تقنية

نوثينغ فون .. ثورة في عالم الهواتف الذكية بمواصفات خرافية

قامت شركة “نوثينغ” الانجليزية بإطلاق أول هواتفها الذكية (نوثينغ فون) والذي يشكل ثورة في عالم الهواتف الذكية كونه مزود بمواصفات خرافية .

حيث تم الإعلان عن أول هاتف تنتجه الشركة من قبلها وهو يحمل اسم Nothing Phone 1 أو Phone One .

مواصفات هاتف نوثينغ فون

يأتي الهاتف الذكي الجديد Phone One، مع ميزات تدعم شبكة الجيل الخامس 5G .. ومواصفات تضم أبعاد 159.2 x 75.8 x 8.3 مللي متر .

كما أن وزن الهاتف يبلغ 193.5 غرام، والخامات التي تم تصنيعه منها تشمل زجاج مقوى من الأمام، ومن الخلف زجاج والإطار من خامة الألمنيوم .

ويأخذ الهاتف المحمول أكثر من كارت شريحة خط للاتصالات .. أما في الشكل فقد ميزته الشركة بمجموعة من الأضواء الـLED التنبيهية في الحلف والتي تخص الإشعارات المتعلقة بعملية الشحن .

أما بالنسبة لأضواء “الفلاش” الخاصة بالكاميرا فتأي بضوء أحمر خافت يشير إلى البدء بعملية تسجيل فيديو .. كما أن الهاتف يتمتع بميزة فريدة جداً وهي مقاومته للأتربة والمياه .

كما يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED .. وتدعم مليار لون مختلف .. وتعمل بمعدل قياس تردد 120 HZ .. وتأتي بحجم 6.55 بوصة .. أي ما يعادل 103.6 سم، بحسب ما ذكر موقع “gsmarena” .

والهاتف يعمل بنظام أندرويد 12، مع نظام تقني من تطوير شركة “نوثينج” هو نظام Nothing OS 1.1.0، كما أنه يدعم شريحة ذاكرة بحجم 128 غيغابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت .

اصدارات الجهاز

وهناك عدة اصدارات من هذا الهاتف .. حيث يأتي بسعة تخزين أعلى تشمل شريحة ذاكرة بحجم 256 غيغابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت .

كما ياتي بإصدار بذاكرة تخزين بحجم 256 غيغابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 غيغابايت

ويأتي ايضاً بكاميرا خلفية مزدوجة .. الأولى بدرجة دقة 50 ميغابكسل وقطر تصوير 24 مم واسع النطاق .. أما الكاميرا الثانية تأتي بدرجة دقة 50 ميغا بكسل بقطر تصوير 114 مم بدرجة اتساع فائق .. وتتوفر فيه امكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K .

اقرأ المزيد : هواوي تخرج عن المألوف وتطلق حاسوب لوحي فريد من نوعه

أما بالنسبة الكاميرا الأمامية، فإن دقتها 16 ميغابكسل، مع إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل.

والجهاز مزود ببطارية من نوع Li-Po سعتها 4500 أمبير/ساعة وغير قابلة للإزالة .. كما أن عملية إعادة شحن البطارية تتم من خلال شاحن الهاتف سريع جداً بمعدل استعادة 50% من سعة البطارية خلال نصف ساعة .

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى