أخبار العالم
تريند

موجة شراء موانع الحمل تغزو هذا البلد!

اجتاحت موجة شراء موانع الحمل الولايات المتحدة الأميركية بعد إلغاء المحكمة العليا في البلاد حق إجهاض الأجنة .. بحسب وسائل إعلام أميركية .

وبعد صدور القرار سارعت جولي كرو بولاية تينيسي إلى طلب حبوب لمنع الحمل عبر إحدى المنصات الإلكترونية التي تقدم خدمات شراء السلع عن بعد .

كما سارعت العديد من الأمريكيات بعد صدور القرار إلى شراء حبوب منع الحمل بشكل عاجل بكميات وصلت في بعض الأحيان إلى عشرات الحبوب .. وذلك بسبب مخاوف من نفاذ فرص الحصول عليها .. أو خوفاً من أن تقوم الولايات بفرض قيود على حيازتها في المستقبل .

ارتفاع استهلاك حبوب موانع الحمل

كما سجل موقع بيع الأدوية الأميركي “ويسب” ارتفاعاً غير مسبوق في عمليات بيع حبوب منع الحمل الطارئة بنسبة بلغت 3000% .. وذلك بعد 24 ساعة من صدور قرار المحكمة العليا .

واستمرت حركة المبيعات بشكل تصاعدي .. وسط تحذيرات من قبل الاختصاصيين في الصحة الذين لا ينصحون بشراء هذه الحبوب التي تأتي في نماذج مختلفة والتي تستطيع الحبة واحدة منها إنهاء حمل المرأة .. معتبرين أن تناول هذه الحبوب غير ضروري بل قد يؤدي إلى حدوث نتائج سلبية .

واستنكرت عدد من المواطنات الامريكيات في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية تراجع مستوى الولايات المتحدة في القضايا التي تتعلق بالحقوق المدنية وحرية المواطنين في اجسادهم .

تجدر الإشارة إلى أن حبوب منع حدوث الحمل تختلف عن غيرها من الأدوية التي تمكن المرأة من الخضوع لعملية الإجهاد عن طريق الدواء خلال فترة الحمل .. حيث يتم اعطاء جرعة واحدة منها خلال الأسبوع الذي يلي ممارسة عملية الجنس وذلك دون وقاية .. كما تزداد فعالية هذه الحبة .. كلما تم تناولها من قبل المرأة بشكل أسرع .

وعلى خلفية قرار المحكمة العليا الأمريكية .. ظهرت دعوات تحث النساء وتشجعهم على تخزين حبوب منع الحمل الطارئة .. الأمر الذي دفع بشركة “أمازون” العملاقة في مجال البيع والتجارة الإلكترونية والسلسلة الأمريكية للصيدليات CVS إلى فرض نسبة محددة لكميات الحبوب التي يمكن بيعها على فترات قريبة .

كما يمكنكم متابعتنا على قناة التلغرام الرسمية من هنا لتصلكم آخر الأخبار وكل جديد

موقع حديث اليوم الإلكتروني

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى