أخبار العالم
تريند

آيس كريم مسرطن في أسواق السعودية .. ما القصة ؟

انتشرت اخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود آيس كريم مسرطن في أسوق السعودية .. ما أثار موجة من المخاوف والقلق في المملكة .

لتقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية بنفي هذه الأنباء وكل ما تم تداوله حول وجود آيس كريم تدخل في مكوناته مادة مسرطنة .. مؤكدةً عدم وجودها في الأسواق السعودية .

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخبر غير معلوم المصدر يتحدث عن سحب إسبانيا 46 علامة تجارية من البوظة تنتجه شركة نستله بسبب احتوائها على مادة مسرطنة .

كما طرح عدد من المغردين السعوديين استفسارات على منصة “تويتر” حول وجود هذه العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية ليرد عليه حساب الهيئة العامة بنفي الخبر .

آيس كريم مسرطن في السعودية

وبينت الهيئة السعودية أنها تقوم برصد استمرار البلاغات المتعلقة بسلامة المنتجات .. مؤكدة أن المنتجات المتعلقة بالبيانات الواردة في البلاغ لم ترد إلى السعودية .. مشيرةً إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم دخول هذه المنتجات إلى الأسواق المحلية .

كما حذرت هيئة الأغذية والدواء في السعودية في شهر نيسان من امكانية تلوث بعض من منتجات شوكولاته “كيندر” التي يتم تصنيعها في بلجيكا ببكتيريا من نوع السالمونيلا .. ودعت حينها لتجنب استهلاك هذه المنتجات .

وأكدت الهيئة أنها تقوم بكافة الإجراءات اللازمة للتأكد من عدم تواجد هذه المنتجات في الأسواق السعودية .. كما قامت بتوجيه المستهلكين لتجنبها والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على سلامتهم .

كما حذرت الهيئة في شهر آذار الماضي من نوعين من المنتجات التي تتعلق بالعناية بالعيون .. وهما كحل خبراء الاثمد والاثمد الأسود والأحمر وذلك لاحتوائهما على نسبة مرتفعة جداً من الرصاص ولكونها تجاوزت الحد المسموح به من الشوائب .

ولفتت الهيئة حينها إلى أن التعامل مع مستويات عالية من الرصاص من الممكن أن يسبب الإصابة بمرض فقر الدم وارتفاع الضغط والإصابة بأمراض الكلى وأمراض الأعصاب التي تشمل حالات الصرع والدخول في غيبوبة .

كما نصحت الهيئة المستهلكين بعدم استخدام المنتجات المشبوه فيها والتي تم الاعلان عنها من قبلها .. مشددة على ضرورة التخلص منها في حال كانت موجودة لديهم .. وركزت على ضرورة شراء المنتجات من مصادر موثوقة ومعلومة يمكن من خلالها معرفة مصدر المنتج .

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلغرام هنا

موقع حديث اليوم

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى