أخبار العالم
تريند

إيران تمنع اقتناء الكلاب وتُجرم تمشيتها في الحدائق!

أفادت وسائل إعلام في إيران عن قرب صدور قرار يقضي بمنع اقتناء الكلاب وتجريم تمشيتها في الحدائق العامة .

ويأتي ذلك بعد أن قامت السلطات الإيرانية بحملة اعتقالات طالت أصحاب ومالكي الحيوانات الأليفة .. مع ورود أنباء عن قرب صدور قانون تسعى فيه الحكومة إلى تقييد ملكية الحيوانات التي يتم تربيتها داخل المنزل .

وذكر موقع “BBC” البريطاني إن الشرطة الإيرانية أقرت في الأونة الأخيرة أن تمشية الكلاب والحيوانات في الحدائق يعتبر جريمة .. مبررة ذلك بأن هذا القرار يأتي كإجراء لحماية الأشخاص والمارة .

ومع ذلك فإن تربية الكلاب أمر شائع في مناطق الريف الإيراني .. إلا أن الحيوانات أصبحت مؤخراً رمزاً للحياة في الوقت الحاضر وتعبر عن الرفاهيه في القرن العشرين .. فيما تعتبره السلطات الإيرانية اقتداء وتشبه بالدول الغربية .

وبحسب القانون المقترح والذي تعمل السلطات على اصداره .. فإن الحيوانات الأليفة ستخضع ملكيتها لتصريح يصدر عن لجنة خاصة ، كما سيتم فرض غرامة مالية لا تقل عن 800 دولار .. وذلك بالنسبة للذين يستوردون أو يشترون أو يبيعون أو يحتفظون ببعض الحيوانات الأليفة ومثال عليها القطط والسلاحف والأرانب .

ونقلت تقارير إعلامية عن دكتور بيطري فضل عدم الكشف عن اسمه وهو مقيم في إيران قوله أنه لا يوجد هنا قائمة حازمة بشأن اقتناء الكلاب .. إلا أن قوات الشرطة تقوم باعتقال أشخاص بسبب تمشية كلابهم أو حتى حملها في سياراتهم الخاصة .. باعتبارها رموزاً للتشبه بالغرب حسب وجهة نظر السلطات .

كما أن المشاكل الاقتصادية في إيران لعبت دوراً في إقرار مشروع قانون جديد .. يحظر استيراد مواد غذائية تخص الحيوانات الأليفة لأكثر من ثلاث سنوات .. ويأتي ذلك ضمن مساعي حكومية للحفاظ على احتياطي البلاد من العملات الأجنبية .

الجدير بالذكر أن إيران تعتبر من اوائل الدول في منطقة الشرق الأوسط التي قامت باقرار قوانين رفق بالحيوان في عام 1948 .. بالإضافة إلى أن الحكومة قامت بتمويل أول مشروع يهدف إلى تعزيز حقوق الحيوانات .

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى