تقنية
تريند

هواوي تخرج عن المألوف وتطلق حاسوب لوحي فريد من نوعه

خرجت شركة هواوي الصينية الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية والحواسيب عن المألوف لتتفرد بطرح أول حاسوب لوحي مزود بشاشة الحبر الإلكتروني .

حيث أطلقت الشركة حاسوبها اللوحي الذي يحمل اسم MatePad Paper الجديد والمزود بشاشة الحبر الإلكتروني E-Ink .

ويتمتع هذا الحاسوب اللوحي الفريد من نوعه بالسلاسة والسهولة في القراءة حتى بوجود أشعة الشمس المباشرة .. بالإضافة إلى كونه اقتصادي جداً من ناحية استهلاك طاقة البطارية .

ميزات حاسوب هواوي الجديد

وبحسب ما ذكرت الشركة .. فإن الحاسوب الجديد يأتي بشاشة قياس 10.3 بوصة وبدقة وضوح 1872×1404 بيكسل .. حيث يتم استعمال الشاشة بواسطة القلم من نوع ( M-Pencil الجيل الثاني) .

كما أن سماكة الحاسوب الجديد تبلغ حوالي 6.65 ملم ، فيما يصل وزنه إلى 360 غراماً .. وهو مزود ببطارية تبلغ سعتها 3625 ميلي أمبير .

كما تمتاز البطارية بفترة تشغيل تصل إلى 28 يوماً والشحن عبارة عت منفذ USB-C بقوة تصل إلى 22.5 واط .

وتم تزويد الجهاز بمعالج HiSilicon Kirin 820E مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 4 غيغابايت .. وتصل سعة الذاكرة الداخلية إلى 64 غيغابايت .

كما تم تزويده بمستشعر للبصمات .. وتم تثبيت المستشعر في زر القفل .. كما أن الجهاز يدعم الجهاز تقنيتي واي فاي 6E وبلوتوث 5.2 .. ويتضمن سماعة ستريو وأربعة مايكروفونات .

أما بالنسبة لنظام التشغيل .. يعمل الجهاز بنظام HarmonyOS 2 .. تتوفر فيه العديد من البرامج والتطبيقات .

وكانت قد أطلقت شركة هواوي قبل أيام قليلة سبورة ذكية تحمل اسم IdeaHub Board 2 وهي مخصصة للاجتماعات في الشركات .

وتمكن السبورة مستخدميها من تدوين الملاحظات باستخدام قلم أيضاً وذلك خلال الاجتماعات .. بالإضافة إلى حفظ هذه الملاحظات وتحريرها مرة أخرى .

وذكرت الشركة الصينية أن السبورة التفاعلية التي طرحتها تحتوي على شاشة قياس 65 سم بدقة ودقة ضوح 4K .. وشدة سطوعها 350 قنديلة/ م2 .

كما يمكن للشاشة (8 بت) أن تعرض حوالي 1.07 مليار لون بفضل تقنية FRC .

كما أن أبعاد السبورة تبلغ 1485×92×893 ملم .. ويحتوي في الداخل على معالج رباعي النواة .. وتم تزويدها بذاكرة وصول عشوائية RAM سعتها 4 غيغابايت .. يالإضافة إلى وذاكرة داخلية سعتها 32 غيغابايت .

لمزيد من الأخبار المنوعة حول العالم تابعونا على قناة التلغرام هنا 

موقع حديث اليوم

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى