تقنية
تريند

تسريبات تكشف تصميم هاتف آيفون 14 الجديد

كشفت تسريبات مؤخراً عن تصميم هاتف آيفون 14 الجديد .. والذي من المتوقع أن تطلقه شركة “آبل” قريباً .

حيث تسعى الشركة لإطلاق جيل جديد من هواتفها المحمولة الاكثر شهرة حول العالم .. والتي باتت في مراحلها الأخيرة .. بعد الكشف عن مشاهد مسربة للهواتف الجديدة .

وبحسب آخر التسريبات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بالأخبار التقنية والمنتجات التي تطلقها شركة “آبل” .. تم نشر لقطات لمجسمات جديدة تظهر التصميم والشكل الخارجي للجهاز المرتقب .

آيفون 14 برو ماكس

وتعود تلك المجسمات إلى تصميم هاتف iPhone 14 Pro Max .. الذي طرأ عليه تغيير كبير في الشكل وخاصة في الجزء الامامي مكان توضع الكاميرا الأمامية .

وأوضح خبراء تقنيون أن التصميم الجديد للكاميرا الأمامية لهاتف آيفون 14 برو ماكس سيتضمن شكلين .. الأول بتصميم ثقب وآخر بتصميم“ pill” .. على أن تتضمن الفتحة الأكبر نظام Face ID الذي يحتوي على مستشعر مستشعر IR ، كما انتشرت أنباء بأن الكاميرا تتوفر فيها ميزة دعم الضبط التلقائي .

وفي سياق آخر .. تأتي الإصدارات الرئيسية من هواتف ايفون 14 وهي مزودة بمستشعر أساسي في الكاميرة الخلفية بدقة 12 ميغا بيكسل .. بينما تحتوي الهواتف على رقاقة آبل السابقة A15 .

يأتي كل هذا في وقت تعيش فيه شركة آبل حالة من الانتعاش بسبب براءات الاختراع الأخيرة التي تسجلها .. الأمر الذي يسهم في تطوير أشكال وتصاميم اضافية في أجهزتها المحمولة مستقبلاً .

ومن بين أحدث براءات الاختراع التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة الأميركية العملاقة .. براءة اختراع تم تسجيلها في مكتب USPTO في اميركا .. وبموجبها سيكون هناك ميزة فريدة تتيح تشغيل هاتف آيفون للمرة الأولى في الجو الماطر .. دون الخوف من تأثير مياه الأمطار المتساقطة على الجهاز .

وعلى الرغم من هذه الميزات التي طرحتها الشركة لناحية عمل هواتفها الذكية في أجواء الرطوبة والأمطار .. إلا أنه لا يزال هناك شكوك حول كفاءة الأجهزة على المستوى البعيد بعد تعرضها المستمر للمياه .

ويأتي هذا بعد قيام مستخدمين بتجربة هذه الهواتف في الأجواء الماطرة .. حيث لمس عدد كبير منهم صعوبة في التحكم بشاشة الجهاز خلال وجود المياه .. الأمر الذي تسعى “آبل” لتفاديه في اختراعاتها الجديدة .

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلغرام هنا

لمزيد من الاخبار تابعونا على قناة التلغرام من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى